«الصحة»: 8 مراكز في المحافظات لإكمال إجراءات الطلبة المبتعثين

الكندري: توفير الرعاية اللازمة لهم وفق أفضل معايير الجودة

نشر في 08-06-2024 | 13:06
آخر تحديث 08-06-2024 | 17:43
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة استقبالها الطلبة المبتعثين في مراكز الصحة المدرسية، لاستكمال إجراءات البعثات الدراسية، وذلك حسب عنوان السكن الوارد في البطاقة المدنية.

وكشفت مديرة إدارة الصحة المدرسية، د. وفاء الكندري، في تصريح صحافي عن تحديد 8 مراكز للصحة المدرسية لاستقبال الطلبة في جميع محافظات البلاد، وذلك لإجراء الفحوص الطبية المطلوبة.

وأوضحت أن المراكز التي تم تحديدها لهذا الغرض تشمل في محافظة العاصمة مركز حمد الصقر الصحي بالعديلية، ومركز الرقعي الصحي في محافظة الفروانية، ومركز الصحة المدرسية في مركز العدان الصحي التخصصي (قطعه 2) في محافظة مبارك الكبير، ومركز الصحة المدرسة في منطقة بيان (قطعة 8) بمحافظة حولي، ومجمع الجهراء الصحي، إضافة إلى مركز المطلاع الصحي N10 في محافظة الجهراء، ومركزي الفحيحيل الصحي وصباح الأحمد الصحي قطاع D في محافظة الأحمدي.

وأشارت إلى أن العيادات تستقبل الطلبة يوميا من الأحد وحتى الخميس، من الساعة 7.30 صباحا إلى 1.30 ظهراً خلال الفترة الصباحية، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 9 مساءً، عداً مركزي صباح الأحمد والمطلاع N10، حيث يقتصر استقبال الطلبة في يومي الأحد والثلاثاء فقط على الفترة الصباحية.

وذكرت الكندري أنه يشترط حضور الطالب شخصيا، وإحضار النسخ الورقية الأصلية للمستندات المطلوبة، وصورة عنها، على أن تكون سارية الصلاحية، ويشمل ذلك خطاب القبول من وزارة التعليم العالي، أو ما يثبت قبول الطالب بالجامعة، وصورة شخصيه حديثة، والبطاقة المدنية الأصلية، وشهادة الميلاد، وشهادة التطعيمات، وجواز السفر، والطلبات الخاصة بالجهة المبتعث لها إن وجدت.

وشددت مديرة إدارة الصحة المدرسية على حرص وزارة الصحة على توفير سبل الرعاية والخدمة الصحية اللازمة للطلبة بسهولة، ووفق أفضل معايير الجودة.

من جانب آخر، شاركت استشارية أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد والمناظير في وزارة الصحة، د. أسماء الكندري، في المؤتمر العالمي السنوي للمناظير الجهاز الهضمي لعام 2024 في مدينة ميلان الإيطالية، ممثلة عن الكويت، وهي الوحيدة التي تشارك في هذا المؤتمر من الشرق الأوسط.

وقالت الكندري، في تصريح لـ «كونا»، إن تلك المشاركة تُعد فرصة تعليمية وتفاعلية فريدة من نوعها في المجال لكل من يرغب من المختصين في الاطلاع على أحدث التقنيات العالمية والمستجدات في مجال مناظير الجهاز الهضمي، معربة عن سعادتها وفخرها بتمثيل الكويت في المؤتمر.

back to top