«الخدمات التمريضية» تنظم دورات تدريب

نشر في 08-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 18:06
جانب من إحدى الدورات التدريبية
جانب من إحدى الدورات التدريبية

نظمت إدارة الخدمات التمريضية، التابعة لوزارة الصحة، عددا من الدورات التدريبية بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية لأفراد الهيئة التمريضية العاملين في مراكز الرعاية الأولية، استكمالا للعمل على مشروع «تطوير قدرات العنصر البشري الصحي»، ضمن خطة عمل الحكومة.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أن مراكز الرعاية الصحية الأولية تعد نقطة الاتصال الأولى ليتلقى المريض العناية الطبية اللازمة، مشيرة إلى أن تنفيذ هذا المشروع يعد خارطة طريق لرفع مستوى كفاءة الكوادر التمريضية في وزارة الصحة بالكويت.

وأشارت إلى عقد إدارة الخدمات التمريضية دورة تدريبية تحت شعار «الأمراض غير المعدية... دعم وإرشاد المرضى»، لمدة 4 أيام بقاعة المحاضرات في مركز الروضة الصحي التابع لمنطقة العاصمة الصحية لتدريب 50 من أفراد الهيئة التمريضية العاملين بمراكز الرعاية الأولية في وزارة الصحة وبحضور الخبير الزائر د. علي سماحة من جامعة بيروت.

وذكرت أن الإدارة عقدت كذلك دورة تدريبية بعنوان «إدارة الطوارئ في الرعاية الصحية الأولية»، لتدريب 50 من أفراد الهيئة التمريضية من مختلف مراكز الرعاية الأولية في وزارة الصحة، وبحضور الخبير الزائر عثمان أبو سمرة من مستشفى جون هوبكنز، بهدف تدريب أفراد الهيئة التمريضية على التعامل بكفاءة وفاعلية في الحالات الطارئة لتقديم الرعاية التمريضية الآمنة للمرضى وفقا لأحدث المستجدات العلمية.

back to top