ooredoo تطلق حملتها البيئية لدعم الشركات الزراعية المستدامة

نشر في 08-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 18:08
جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

تواصل شركة Ooredoo الكويت، تفعيل دورها المجتمعي في مجال الاستدامة البيئية.

وفي خطوة ملهمة واكبت اليوم العالمي للبيئة، أعلنت الشركة إطلاق حملتها البيئية الرائدة، والتي تهدف إلى دعم الشركات الزراعية المحلية، وتعزيز دورها الحيوي في المجتمع.

ومن خلال هذه المبادرة، تسعى Ooredoo إلى تسليط الضوء على الأنشطة الزراعية لتلك الشركات، وإبراز توجهاتها المستدامة، كما تهدف إلى التوعية بها وبخدماتها المحلية ومنتجاتها الكويتية، بما يعزز الإدراك لدى المجتمع بأهميتها الكبيرة في دفع عجلة الاقتصاد وتحسين البيئة، مضيفة بذلك بصمة إيجابية تتماشى مع رؤيتها في المسؤولية الاجتماعية.

وجاء إطلاق حملة Ooredoo البيئية بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، لتتمكن الشركة من تحقيق أعلى درجة من الاستجابة الاجتماعية لحملتها في هذه المناسبة المهمة، متبنية دعم المؤسسات الزراعية المحلية، مثل شركة الحقول الخضراء الزراعية، للإضاءة على الأنشطة الزراعية المستدامة والممارسات البيئية الجيدة التي تعمل بها، إضافة إلى توعية الجمهور بأهمية الزراعة الخضراء في تعزيز الأمن الغذائي وحماية البيئة.

يُذكر أن «الحقول الخضراء» تُعد من الشركات الرائدة في مجال الزراعة المستدامة، حيث تتبنى أفضل الممارسات البيئية، وتسعى إلى تحقيق التوازن بين الإنتاج الزراعي وحماية البيئة، من خلال استخدام التقنيات الزراعية المتطورة والابتكارات البيئية، لتساهم بدورها في الحفاظ على التربة والمياه، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحقيق إنتاجية عالية دون الإضرار بالبيئة، بما يسهم في تحسين جودة المنتجات الزراعية وصحة المستهلكين.

وفي إطار حملتها أيضاً، أجرت Ooredoo مقابلة مسجلة مع شيخة الهاجري، مديرة مشروع دار شيخة وشركة الحقول الخضراء، للتحدث عن الرؤية الطموحة التي تتطلع لتحقيقها في تنمية القطاع الزراعي وتعزيز إمكانات الزراعة المستدامة والخضراء لمستقبل أفضل وخال من التلوث.

وأوضحت الهاجري خلال مقابلتها مع Ooredoo أن الدافع الرئيسي لعمل الشركة ينبع من حسها الوطني، ورغبتها في تغيير المشهد الهيكلي للكويت عبر زيادة المساحات الخضراء في البلاد.

وأعربت عن رغبتها في وضع خطة طويلة الأمد للتخضير في الكويت، وزيادة الوعي بين الأجيال الشابة حول أهمية الزراعة وأثرها الإيجابي الكبير على البيئة والاستدامة.

من جانبه، صرَّح مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعية في ooredoo الكويت، ناصر العبدالله: «لا شك في أننا نؤمن بأهمية تشجيع الزراعة الخضراء وتمكين القطاع الزراعي بالأدوات والإمكانات التي تضمن أعلى مستوى من الاستدامة البيئية وتحقق الاستقرار المناخي للأجيال القادمة.

من خلال حملة الشركة البيئية، نسعى بكل جهد إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين فئات المجتمع، وتكوين فهم أكثر عمقاً بضرورة تبني وتشجيع الممارسات الزراعية السليمة والمستدامة، والتغلب على التحديات القائمة لتفادي مشاكل بيئية أكثر خطورة في المستقبل».

واعترفاً بالدور الحيوي الذي تؤديه المبادرات البيئية في الكويت، واستجابتها للتحديات المتعددة التي تواجهها البلاد، تتطلع Ooredoo إلى تعزيز التعاون الثنائي مع تلك المبادرات، والترحيب بتكوين الشراكات الهادفة، والتي تطمح إلى الإسهام في تأمين الموارد الطبيعية وتحقيق التوازن البيئي، فمن خلال التشجيع على الالتزام بمبادئ الزراعة المستدامة، تكون Ooredoo قد أسهمت بذلك في دعم جهود الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد وتقليل الاعتماد على الواردات الغذائية، ما يعزز الاقتصاد الوطني.

back to top