مساعدات من «الهلال الأحمر» لجنوب لبنان

تتضمن مواد غذائية واستهلاكية وتشمل 6 آلاف أسرة

نشر في 08-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 18:08
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس، المرحلة الثانية من توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين بسبب المواجهات العسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي التي يشهدها الجنوب منذ أكتوبر الماضي.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس، لـ«كونا»، إن «الهلال الأحمر الكويتي» تستكمل عملية توزيع المساعدات على اللبنانيين الموجودين في قراهم وبلداتهم جنوب لبنان، والتي بدأها منذ شهرين، لدعم صمودهم في بلداتهم، في ظل الظروف الأمنية الصعبة، وتزايد حاجتهم إلى المواد الأساسية.

وأضاف بطرس أن المساعدات تتضمن مواد غذائية ومواد تنظيف توزع بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وتشمل 6 آلاف أسرة لبنانية.

من جهته، توجه عضو البلدية في بلدة قانا، التابعة لقضاء صور حسن فتوني، في تصريح لـ«كونا»، بالشكر إلى دولة الكويت قيادة وشعبا على مواقفها الدائمة في دعم لبنان، وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون ومساعدة.

ولفت إلى أهمية المساعدات التي تقدمها «الهلال الأحمر الكويتي» للبلدات الجنوبية، والتي تعزز صمود الأهالي في بلداتهم، في ظل الظروف الأمنية والاقتصادية الصعبة.

وإلى جانب مساهماتها الإغاثية والإنسانية تستمر جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مشروعها الدائم، وهو «مشروع الرغيف» المعمول به منذ سنوات طويلة، والذي يزود آلاف الأسر من لبنانيين ولاجئين سوريين.

وستقوم الجمعية في عيد الأضحى المبارك المقبل بتوزيع أضاحي العيد على الأسر اللبنانية وأسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان.

back to top