«stc»... السمة التجارية الأعلى قيمة بقطاع الاتصالات الشرق أوسطي

ضمن قائمة أقوى 5 علامات تجارية في القطاع عالمياً

نشر في 08-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 18:11
شعار شركة الاتصالات الكويتية (stc)
شعار شركة الاتصالات الكويتية (stc)

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، أن مجموعة stc حافظت على مركزها كأعلى سمة تجارية قيمةً في قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي، مؤكدةً بذلك مكانتها الريادية ضمن قائمة أقوى 5 سمات تجارية بقطاع الاتصالات عالمياً.



جاء ذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن «براند فاينانس غلوبال 500» للسمات التجارية الأقوى على مستوى العالم، حيث برزت المجموعة كأقوى سمة تجارية.

تجري «براند فاينانس» تصنيفاً سنوياً لأفضل 5000 علامة تجارية في جميع أنحاء العالم وتنشر أكثر من 100 تقرير حول تقييمات العلامات التجارية عبر القطاعات والبلدان. ويتضمن تقرير Brand Finance Global 500 لعام 2024 أقوى 500 علامة تجارية وأكثرها قيمة على مستوى العالم.

مجموعة stc ارتفعت 10 مراكز مقارنة بقائمة عام 2023 لتحتل المرتبة 149 بين العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم

وسلط التقرير الضوء على الأداء المتميز لمجموعة stc، التي شهدت نمواً ملحوظاً بنسبة 12 في المئة في قيمة العلامة التجارية في عام 2023، لتصل إلى 13.9 مليار دولار. واحتلت المجموعة المركز 149 في قائمة أفضل 500 علامة تجارية قيمة في جميع أنحاء العالم، بارتفاع 10 مراكز منذ 2023. وتعد المجموعة أول علامة تجارية استهلاكية من الشرق الأوسط تدخل قائمة أفضل 150 علامة تجارية عالمية.

في 2023، أظهرت stc الكويت التزامها الثابت بالتحول الرقمي والتميز التشغيلي، وحققت العديد من المعالم الرئيسية، من أبرزها:

• إضافة سهم stc الكويت إلى عدد من مؤشرات FTSE للأسهم العالمية.

• إضافة سهم stc الكويت إلى عدد من مؤشرات MSCI.

• أول مشغل بالمنطقة يقوم بتجربة (Passive IOT RF ID) على تردد 900 ميغا هيرتز.

• أول مشغل بالمنطقة يقوم بتجريب الإصدار التجاري من الأجهزة التي تعمل بتقنية 5.5G والذي يعمل بحزمة ترددات بعرض 20MHz (بالنطاق الترددي N78)، حيث استطعنا الوصول لسرعة اتصال تفوق الـ 130Mbps

• أطلقت stc الكويت حملة «اختيارك الذكي مع stc» التي تثري حياة العملاء بحلول ذكية وسهلة شملت باقة واسعة من خدماتنا المتطورة مثل الترفيه الأفضل مع باقات Always On، الشبكة الأسرع مع FULL 5G، الإنترنت الأفضل للبيت معbaity fiber، التجوال الأوسع مع stc Roam، بالإضافة إلى الحماية الأكمل مع stc Protect.

• أكملت stc الكويت الاختبارات التجريبية لتقنية MOBILE VPN الجديدة، لتصبح بذلك أول مشغل اتصالات بالكويت يختبر هذه التقنية المتقدمة.

• نجحت stc الكويت في إتمام التجارب التشغيلية للجمع بين الشبكة التجارية 5G SA وتقنية Edge Computing Mobile VPN وRedCap، والذي يعتبر انجازاً استباقياً في دعم عملاء stc الكويت الأفراد وقطاع الأعمال بتقنيات متقدمة جداً.

• انتهت stc الكويت من الاختبار التجريبي لإطلاق تقنية جديدة تسمى 5G New Calling «، لتصبح أول مشغل اتصالات في الكويت والمنطقة بأكملها يحقق هذا الإنجاز الرائد.

• أطلقت solutions by stc الكويت منصة الخدمة الذاتية «My Business» لعملاء قطاع الأعمال والمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة، ويتماشى إطلاق المنصة الرقمية المعاد تعريفها مع أهداف الشركة من أجل توفير حلول تقنية حديثة ومتطورة تعزز التحول الرقمي للمؤسسات وإثراء نمط حياة عملائها.

• كشفت solutions by stc الكويت عن «مُدار» Modar، الحل المتطور للشبكات السحابية المُدارة، والذي تم تصميمه خصيصاً لقطاع الأعمال وتم تطويره بالشراكة مع تقنية.CloudCampus

• أطلقتsolutions by stc الكويت خدمة الخوادم الافتراضية الخاصة (VPS)، الحل التحويلي المصمم لتلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات التي تتراوح من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المؤسسات الكبيرة والمنظمات الحكومية.

على صعيد المسؤولية المجتمعية للشركات والاستدامة، كانت stc الكويت نشطة على مدار العام في إطلاق البرامج والمبادرات المختلفة. ففي عام 2023، واصلت stc الكويت تنفيذ مبادرات مجتمعية في مجالات رئيسية مثل التعليم، والاستدامة البيئية، والرياضة، والصحة، وتمكين الشباب، وريادة الأعمال، وقامت الشركة بتعزيز حملاتها التي اشتملت على إطلاق «وياك» بهدف دعم رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة، وكذلك مبادرة «upgrade» التعليمية لتمكين الشباب ودعم نظام التعليم المحلي.

وبفضل هذه الإنجازات، بالإضافة إلى الإنجازات الناجحة الأخرى التي شهدتها الشركة على مدار العام، حصلت stc الكويت على العديد من الجوائز المرموقة، وقد تم منحها هذه الجوائز على كل من المنصات الإقليمية والدولية، تقديراً لتميزها على جميع الصعد.

back to top