يُسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من البطولة، حيث يُتوج الكويت رسمياً السابعة والنصف مساءً أمام القادسية باللقب، الذي حسمه «الأبيض» قبل ثلاث جولات، في حين تُفتتح الجولة الختامية في الرابعة والنصف عصراً بلقاء السالمية مع العربي، وفي السادسة مساءً يلعب برقان مع كاظمة، وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكانت مباريات الجولة التاسعة قبل الأخيرة، التي جرت أمس الأول، أسفرت نتائجها عن فوز القادسية على برقان بنتيجة 34-30، وكاظمة على العربي 30-28، كما تغلب الكويت على السالمية بنتيجة 41-33.

Ad

بذلك رفع الكويت، الذي تُوج باللقب، رصيده إلى 40 نقطة على القمة، فيما ظل الصراع مشتعلاً على وصافة الدوري بين كاظمة (الثاني بـ 34 نقطة) والقادسية (الثالث بـ 33 نقطة)، وستكون مباراتا اليوم فاصلتين في تحديد المركز الثاني، ففي حالة فوز الفريقين أو خسارتهما ستكون الوصافة لـ «البرتقالي»، لكن في حالة خسارة كاظمة وفوز القادسية يتجه المركز الثاني لـ «الأصفر».

وبعيداً عن المنافسة، يحتل العربي المركز الرابع بفارق الأهداف عن السالمية (الخامس)، ولكل منهما 25 نقطة، وبرقان بـ 20 نقطة في المركز السادس والأخير.

برقان وكاظمة

وتحمل مباراة كاظمة (الثاني) وبرقان (السادس) أهمية خاصة، نظراً لطموح «البرتقالي» في مواصلة عروضه القوية والظفر بالنقطتين، وبالتالي حسم وصافة الدوري وهوية البطاقة الثانية للبطولة الآسيوية للأندية بجانب الكويت البطل، بغض النظر عن نتيجة مباراة القادسية مع الكويت، وذلك عبر بوابة برقان، الطامح في الظهور الجيد، نظراً لابتعاده عن المنافسة، وعدم جدوى النتيجة في تغيير مركزه الأخير.

السالمية والعربي

أما مباراة السالمية (السادس) مع العربي (الخامس)، فستكون المنافسة فيها قوية لحجز المركز الرابع بالدوري، الذي ربما يحصل صاحبه على فرصة للمشاركة في إحدى البطولات الخارجية، لذا سيعمل الفريقان على تحقيق الفوز لحصد النقطتين والمركز الرابع.

الكويت والقادسية

وأخيراً، يدخل الكويت، الذي تُوج باللقب قبل ثلاث جولات على النهاية، مباراة اليوم بهدف الفوز، لعدم إفساد فرحته بالتتويج، وكذلك لتأكيد علو كعبه على غريمه «الأصفر» (الثالث)، والذي سيحاول تقديم أفضل ما لديه لكسر هيمنة «الأبيض»، بغض النظر عن صراع الوصافة مع كاظمة.

صيوان يعتزل

يقام اليوم على هامش الجولة الأخيرة لدوري اليد مهرجان اعتزال نجم منتخب الكويت السابق لكرة اليد الخلوق فيصل صيوان، تحت رعاية الرئيس الفخري لنادي القرين ورئيس اتحاد كرة اليد السابق أحمد الشحومي.

وستتخلل المهرجان إقامة مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي المنتخب وذلك قبل مباراة الكويت والقادسية.