التدريب الأخير للأزرق على استاد جابر استعداداً لأفغانستان

بينتو يركز على تلافي سلبيات لقاء الهند

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 18:54
عملية إحماء للاعبي الأزرق في لقاء سابق
عملية إحماء للاعبي الأزرق في لقاء سابق
يختتم الأزرق تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد جابر اليوم، على أن يتدرب على استاد علي صباح السالم غداً، استعداداً للقاء أفغانستان.

يجري منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريبه الثاني والأخير على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي، استعداداً لمواجهته المصيرية والحاسمة أمام منتخب أفغانستان، المقرر لها الساعة 8:45 مساء بعد غد، على استاد علي صباح السالم.

وتأتي المباراة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ومن المقرر، أن يختتم منتخب الكويت تدريباته على استاد علي صباح السالم في الـ 7:30 مساء غدٍ الاثنين.

وكان الأزرق تعادل مع مضيفه الهندي الخميس الماضي سلباً، وهي النتيجة التي أبقت على حظوظه في التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، والبطولة القارية.

ومن أجل التأهل، يتعين على الأزرق الفوز على منتخب أفغانستان في اللقاء المقبل، «بأية نتيجة»، مع عدم فوز المنتخب الهندي على قطر.

ويتربع منتخب قطر على قمة المجموعة برصيد 13 نقطة، حيث نجح في حصد بطاقة التأهل الأولى، فيما جاء المنتخب الهندي في المركز الثاني وله 5 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على منتخب أفغانستان الذي حل ثالثاً، في حين يتذيل منتخب الكويت الترتيب برصيد 4 نقاط.

الاهتمام بالهجوم والدفاع

وشهد تدريب يوم أمس الذي أجراه الأزرق على الملعب الفرعي لاستاد جابر، تركيز الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم على النواحي الهجومية، وذلك من أجل تلافي سلبيات لقاء الهند، والذي شهد إهدار أربعة أهداف محققة، منها انفرادان صريحان لمحمد دحام وعيد الرشيدي، مع الوضع في الاعتبار أن لقاء أفغانستان لا يحتمل إهدار مثل هذه الفرص.

وهذا لا يعني أن المدرب لا يولي الجوانب الدفاعية اهتماماً مثل الهجوم، لا سيما أن اهتزاز الشباك بهدف في لقاء أفغانستان سيربك الجميع، علماً بأن هناك إشادة بالمدافعين الذين قدموا مباراة هي الأفضل لهم منذ تولي بينتو المهمة.

حسم مصير إبراهيم

إلى ذلك، من المقرر أن يحسم الجهاز الطبي للمنتخب صباح اليوم مصير المدافع خالد إبراهيم الذي تعرض للإصابة في مواجهة الهند، وفي حال استبعاده فإن بينتو لديه لاعبان هما فهد الهاجري وحمد الحربي للدفع بأي منهما في مركز قلب الدفاع.

المنتخب الأفغاني وصل وتدرب

وصل إلى البلاد صباح أمس الأول الجمعة، وفد منتخب أفغانستان لكرة القدم، ودشن الفريق تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد علي صباح السالم بنادي النصر، استعداداً لمواجهة الأزرق. ويكفي المنتخب الأفغاني الذي تعادل بالجولة الخامسة مع نظيره القطري سلباً، التعادل مع الأزرق مع خسارة المنتخب الهندي من العنابي للتأهل.

وحرص الجهاز الفني لمنتخب أفغانستان على فرض سياج من السرية على التدريب الأول الذي أجراه الفريق مساء الجمعة، والأمر ذاته بالنسبة لتدريبَي أمس واليوم.

back to top