السفير الكوري مودعاً الكويت: Can’t Help Falling in Love

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 08-06-2024 | 19:27

فاجأ السفير الكوري الجنوبي لدى البلاد تشونغ بيونغ ها زوار بيته الذين حضروا لوداعه بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت، بتقديمه أغنية للمغني الأميركي الراحل ألفيس بريلسي بعنوان «Can، t Help Falling in Love» (لا أستطيع أن أمنع نفسي من الوقوع في حبك)، والتي قال إنها تُعبّر عن حبه للكويت.

والأغنية التي قدمها بصوته الجميل، لاقت تصفيقاً حاراً ولوقت طويل من المدعوين، وبينهم عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في البلاد، إضافة إلى عدد كبير من رواد «الديوانية الكويتية - الكورية».

وفي كلمته أمام الحضور، وصف سفير كوريا الجنوبية، الذي سيغادر البلاد نهاية الشهر الجاري، العلاقات بين بلاده والكويت بالوثيقة والممتازة والمتطورة على الصعد كافة، مشيراً إلى أن تجربة عمله في الكويت على مدار السنوات الثلاث الماضية ستظل محفورة في قلبه، وأنه سيغادر حاملاً ذكريات رائعة وصداقات سيحرص على التواصل معها. وبين أن الكويت هي جوهرة التاج بالنسبة لدول الخليج، وبالرغم من انتهاء عمله فيها فإنه سيظل مسانداً لها على الدوام، مشدداً على «الخصوصية الفريدة التي يتمتع بها المجتمع الكويتي الودود والمضياف»، مبيناً أنه لم يشعر بالغربة في الكويت، حيث كان محاطا دائما بالمشاعر الدافئة والقلوب الطيبة منذ اليوم الأول له فيها.

وأوضح تشونغ أنه سيحكي لجميع زملائه وأهله عن تجربته الرائعة في الكويت، وعن خصائص وعادات الشعب الكويتي وتقاليده الفريدة وعلى رأسها الديوانية، مضيفا أنه يعشق زهرة النوير.

ولفت إلى أنه تعلم العديد من الكلمات والجمل العربية، مثل «إن شاء الله»، و«أنا سفير كوريا الجنوبية»، و«السلام عليكم» و«صباح الخير»، من خلال زياراته للديوانيات التي يعتبرها منابر للرأي ومظهراً حضارياً يعكس قيم المجتمع الكويتي.

back to top