«البلدي» يزكّي جميع أعضاء اللجان لدور الانعقاد الثالث

المحري: تزكية مناصب اللجان تجسّد التوافق بين الأعضاء

نشر في 09-06-2024 | 13:04
آخر تحديث 09-06-2024 | 17:32
المجلس البلدي
المجلس البلدي

زكى المجلس البلدي، في أولى جلساته غير العادية لدور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر، اليوم، برئاسة عبدالله المحري، جميع أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية.

وصادق المجلس، في بداية جلسته، على محضر الاجتماع العادي العشرين لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر للمجلس البلدي بتاريخ 3 يونيو الجاري.

وزكى المجلس أعضاء اللجنة الفنية باختيار العضوة منيرة الأمير رئيسا، وعبدالله العنزي مقرراً، بينما تمت تزكية كل من الدكتور حسن كمال وفهد الخنين وعلياء الفارسي وعبداللطيف الدعي وخالد المطيري أعضاء.

كما زكى أعضاء المجلس اللجنة القانونية والمالية باختيار فهد العبدالجادر رئيساً، ووليد الدغر مقرراً، وشريفة الشلفان وإسماعيل بهبهاني وخالد المطيري أعضاء للجنة.

ووافق على تزكية أعضاء لجنة شؤون البيئة باختيار علياء الفارسي رئيسا وشريفة الشلفان مقررا ووليد الدغر وعبدالله العنزي وفهد الخنين أعضاء، كما زكى سعود الكندري رئيسا للجنة الاعتراضات والشكاوى وفهد العبدالجادر مقررا لها وإسماعيل بهبهاني وسعود الكندري ونصار العازمي أعضاء.

وزكى المجلس فرح الرومي رئيسا للجنة المهن الهندسية وعبداللطيف الدعي مقررا ومنيرة الأمير واسماعيل بهبهاني والدكتور حسن كمال أعضاء، فيما زكى أعضاء لجنة الإصلاح والتطوير باختيار عبداللطيف الدعي رئيساً وإسماعيل بهبهاني مقرراً وشريفة الشلفان وفرح الرومي وعلياء الفارسي أعضاء.

العبدالجادر: روح التعاون والعمل الجماعي والإنجاز... عنوان الفصل التشريعي الـ 13

كما زكى أعضاء اللجان الفرعية للمحافظات وفقا للمادة السادسة والعشرين من القانون رقم (2016/33) بشأن بلدية الكويت باختيار 5 أعضاء لكل لجنة تخص المحافظات الست المختلفة.

وعقب الجلسة، قال رئيس المجلس البلدي، عبدالله المحري، إن تزكية المناصب تدل على مدى التوافق الكبير بين الأعضاء، وهذا بحد ذاته إنجاز.

وأضاف أن الأعضاء خلال السنتين الماضيتين من عمر المجلس عملوا بروح الفريق الواحد، كلٌ منهم واضعاً خبراته العملية والعلمية في المجلس ليستفيد منها الجميع بلا استثناء، حيث نتج عن هذا التعاون إصدار المجلس ما يقارب 500 قرار خلال الفترة الماضية، مبيناً أن عدد ما تبقى من معاملات ومقترحات محالة إلى اللجان قليل جداً، لاسيما أن الأعضاء حرصوا على إنجازها أول بأول، وفق المعايير الفنية والهندسية المطلوبة.

من جهته، أشاد عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر بالأجواء الإيجابية التي سادت الجلسة غير العادية، قائلاً عقب الجلسة، إنها رسالة تدل على روح التعاون التي سادت عمل المجلس على مدار العامين الماضيين، والعمل الجماعي الذي يعد العنوان العريض للفصل التشريعي الـ 13.

وأضاف أن الجلسة، وإن كانت غير عادية في جدول أعمالها المخصص لإعادة تشكيل لجانه الرئيسية والمحافظات، فإنها كانت استثنائية في أجوائها، وما نتج عنها من حسم مناصب اللجان بالتزكية.

وأوضح أن اللجنة القانونية والمالية التي يترأسها عقدت 16 اجتماعاً بالدور الأول، و14 اجتماعاً في الدور الثاني، وأنجزت كل المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، مردفا: كما عقدت لجنة محافظة العاصمة 19 اجتماعا في دوري الانعقاد الأول والثاني، وكذلك أنجزنا كل ما هو مدرج على جدول أعمالها، مشيراً الى العمل على ترتيب الأوراق في العطلة الصيفية، وستكون هناك اجتماعات، استعداداً لدور الانعقاد الثالث.

back to top