أعلن بنك الكويت المركزي توفير أجهزة للسحب الآلي في عدد من المجمعات التجارية خلال فترة العيد تتضمن أوراقاً نقدية جديدة من فئات الدينار الكويتي، نظراً لازدياد الطلب من المواطنين على تلك الفئات لتوزيع العيادي.

وقال «المركزي»، في بيان صحافي، إن خدمة أجهزة السحب الآلي، البالغ عددها 30 جهازاً، ستتوافر في مجمع الأفنيوز ومجمع 360 مول، ومجمع الكوت ومجمع العاصمة مول، بداية من اليوم وحتى أول أيام عيد الأضحى. وأوضح أن هذه الخدمة تقدم بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت وشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي- نت) والمجمعات المذكورة.

Ad

وبيَّن أن الخدمة لقيت فيما سبق ترحيباً وإقبالاً من الجمهور، إذ وفرت عليهم عناء الحصول على الفئات المختلفة من الأوراق النقدية، لاسيما الفئات الصغرى، التي لا تتوافر عادة في أجهزة السحب الآلي الأخرى.

وأضاف البيان أن «المركزي» زود البنوك المحلية في وقت سابق بأوراق النقد الجديدة من الفئات المذكورة، ليتسنى توفيرها للجمهور في فروع البنوك المنتشرة بكل مناطق الكويت.

وأشار البنك المركزي إلى أن البنوك الكويتية، وبمناسبة قُرب عيد الأضحى، خصصت 300 فرع من فروعها، إضافة إلى 128 جهاز سحب آلي لتلبية احتياجات عملائها من أوراق النقد الجديدة بالفئات المختلفة، وتم الإعلان من قبلهم عن مواقع توفير «العيادي» وأوقات العمل لديهم.