تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، ضمن حملاته الأمنية على مختلف محافظات البلاد لفرض السيطرة الأمنية وضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في «الداخلية»، في بيان، إن قطاع الأمن تعامل مع 1006 بلاغات، وأقام 200 نقطة تفتيش، تمكن من خلالها من تحرير 1256 مخالفة مرورية، وضبط 58 شخصاً، وحجز 7 مركبات، كما قدم 317 مساعدة، وتعامل مع 377 حادثا مرورياً. من جانب آخر، ‏أسفرت جهود قطاع الأمن الجنائي من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري حول الخارجين عن القانون عن تمكن الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير» من إلقاء القبض على تشكيل عصابي من شخصين من الجنسية الإفريقية بتهمة النصب والاحتيال على الأشخاص عن طريق تزييف العملات النقدية وإيهام الأشخاص باستبدال العملات النقدية (الدولار) بأقل من قيمتها الرسمية.

Ad

وأوضحت الإدارة أنه عثر بحوزة المتهمين على كمية من الأوراق وهواتف نقالة تستخدم في عمليات النصب، وتمت إحالتهما والمضبوطات لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

من جهة أخرى، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص من ضبط شبكة دعارة دولية مكونة من 3 نساء من جنسيات مختلفة تمارس الدعارة عن طريق أحد الحسابات عبر المواقع الإلكترونية مقابل مبالغ مالية، وتمت إحالتهن إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهن. كما تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط وافد ظهر بمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيامه بسرقة الأحذية من أحد مساجد السالمية.

وقالت الإدارة في بيان إنه تمت احالة الوافد الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه تمهيداً لإبعاده عن البلاد.