ترسية «صبحان قطعة 4» على «كونتراكتر»

المناقصة لصيانة البنية التحتية والأساسية للمنطقة الغذائية

نشر في 10-06-2024
آخر تحديث 09-06-2024 | 18:20
مبنى الهيئة العامة للصناعة
مبنى الهيئة العامة للصناعة

أرسيت المناقصة الخاصة بمشروع إنشاء وإنجاز وتشغيل وصيانة البنية التحتية والأساسية لجزء من قطعة 4 بمنطقة صبحان الصناعية على شركة كونتراكتر للتجارة العامة والمقاولات، لاسيما أن المشروع ركيزة أساسية في تعزيز الأمن الغذائي في أجندة الهيئة العامة للصناعة.

وقالت مصادر لـ «الجريدة»، إن مشروع تطوير قطعة 4 في صبحان من المشاريع التي أجلت وعطلت لسنوات عدة، في حين تعتبر من المشاريع الصناعية الهامة لتعزيز الأمن الغذائي والتوسع في عمل الشركات الغذائية المنتجة، لاسيما أنها ستساهم في زيادة خطوط الإنتاج للمصانع الجادة في التوسع بالمجال الغذائي.

وحازت الشركة أقل الأسعار المطابق للمواصفات الفنية بمبلغ إجمالي قدره 2.04 مليون دينار، بعد عمل موازنة تثمينية للبنود المرتفعة والمنخفضة، حيث قرر مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة الموافقة على الترسية للشركة ذات الأسعار الأقل المطابقة للمواصفات الفنية، في حين طلب الجهاز من المناقصين تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة في المناقصة استناداً إلى قانون المناقصات العامة.

وستوزع المنطقة المخصصة، التي تضم ما يقارب 60 قسيمة، لمستحقي المشاريع الراغبة في التوسع بالصناعات الغذائية المنتجة، حيث سيتم تنفيذ المشروع في قطعة 4 بمنطقة صبحان الصناعية خلال الفترة القريبة المقبلة، وستكون القسائم بمساحات مختلفة، إلى جانب المصانع التي تنوي الحصول على مساحات أكبر عبر طلب التوسعات لزيادة خطوط إنتاجها وزيادة قدرتها الإنتاجية.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعة أعلنت، في وقت سابق، قبول طلبات مصنعي المواد الغذائية، ووافقت على تخصيص قسائم صناعية لمشاريع صناعية غذائية في المنطقة التي لديها خطوط إنتاج، حيث تتم الموافقة لكل من تنطبق عليها الشروط، وتعرض على مجلس الإدارة، لبت عملية التوزيع، بعد وضع خطة لتهيئة البنية التحتية وتوفير كل المتطلبات الخاصة بتلك المشاريع.

وكانت الهيئة أنهت خلال العام الماضي إجراءات طرح مناقصة مشروع إنشاء وتشغيل وصيانة البنية التحتية لجزء من قطعة 4 بمنطقة صبحان الصناعية، وستحتوي على 60 قسيمة صناعية ذات نشاط غذائي ودوائي في البلاد جرى توزيعها منذ 4 سنوات على أصحاب طلبات الأراضي، وستضم مشاريع لتعبئة المياه، والثلج، والعصائر، وقسائم لتصنيع البطاطا والشيبس، وتجفيف وتجميد الخضراوات، والتعبئة والتغليف، واللحوم، وأنشطة دوائية.

back to top