«المهندسين» و«الهندسي الباكستاني» وقّعا مذكرة للتعاون وتبادل الاعتراف

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 09-06-2024 | 18:25
خلال توقيع المذكرة
خلال توقيع المذكرة

وقعت جمعية المهندسين الكويتية والمجلس الهندسي الباكستاني PEC مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال بناء القدرات الهندسية، وتحسين جودة التعليم الهندسي، ومزاولة المهنة الهندسية، ودعم المواهب وتبادل الاعتراف الخاص بالمهندسين في كلا البلدين.

ووقع المذكرة نائب رئيس الجمعية رئيس مركز التحكيم المهندس محمد السبيعي مع السفير الباكستاني في الكويت مالك فاروق، بحضور عضو مجلس الإدارة المهندس علي محسني، وعدد من ممثلي الجانب الباكستاني.

وبالمناسبة قال السبيعي إن المذكرة تهدف الى دعم التعاون القائم بين البلدين الصديقين والاستفادة من قواعد البيانات للمهندسين في باكستان عند التقدم لعملية الاختبار والاعتماد المهني للراغبين في العمل بالكويت، لافتا الى أن المجلس الهندسي الباكستاني يعمل على ضمان وإدارة التطوير المهني المستمر، ومساعدة الحكومة الفيدرالية في اعتماد وإنشاء معايير المنتجات والخدمات الهندسية حيث يضم حاليًا أكثر من 300 الف مهندس مسجل في 30 تخصصًا هندسياً.

وأضاف أن المذكرة تهدف أيضا الى تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات الهندسية، وتحسين جودة التعليم الهندسي ودعم المواهب والاعتراف المتبادل بالمهندسين وتبادل الخبرات، لافتا الى اعتماد الجانبين لاتفاق واشنطن للاعتماد المهني WA الذي يغطي معادلة كبيرة للمؤهلات الهندسية.

وأشار الى أن المذكرة تتيح للمهندسين في البلدين الانخراط في برامج التطوير المهني المستمر لتحسين القدرات الهندسية بشكل مشترك وزيادة المعرفة والمهارات الشخصية، مضيفا أنها تشمل أيضا التعاون في مجال البحوث والمشاريع الهندسية.

back to top