«الأبحاث» ينظم ندوة حول البيئة البحرية

بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات وبالتعاون مع «عبدالله السالم الثقافي»

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 09-06-2024 | 18:26
المشعان خلال تجوله بالمعرض المرافق للندوة
المشعان خلال تجوله بالمعرض المرافق للندوة

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ندوة علمية حول البيئة البحرية بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، وبتمويل من شركة البوم مارين، ومشاركة منصة ڤو، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمحيطات.

وقال مدير عام المعهد بالتكليف د. مشعان العتيبي خلال حضوره الندوة التي جاءت بعنوان «البيئة البحرية الكويتية، الإنجازات والتحديات»، إن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن حرص المعهد على تعزيز الوعي البيئي والتأكيد على أهمية البيئة البحرية لدولة الكويت، مشيراً إلى دور المعهد في إنجاز العديد من الدراسات المهمة التي تتواصل منذ سبعينيات القرن الماضي.

ومن جانبه، أشار المشرف العام على المتاحف في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي خالد الجمعان، إلى أن المركز يحرص بمختلف أقسامه على إقامة الفعاليات العلمية في أيامها تزامنا مع الرزنامة الدولية لتلك الأيام، سعياً لمواكبة الأحداث العلمية الدولية، ومن أجل التعرف على آخر ما توصلت له شتى العلوم، وذلك بهدف رفع مستوى الثقافة ودعم العلوم بمختلف مجالاتها وذلك بما يتوافق مع أهداف المركز ورؤيته.

بدوره أوضح ممثل شركة «البوم مارين» عبدالحميد الخياط أن الشركة تسعى إلى المشاركة في المبادرات البيئية التي تعكس رؤيتها الاستراتيجية نحو الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، ومن أجل تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

back to top