اتفاقية بين «التخطيط» و«الأمن الاجتماعي»

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 09-06-2024 | 18:29
المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية
المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية

وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والجمعية الكويتية للأمن الاجتماعي اتفاقية ثنائية لدعم أواصر التعاون بينهما في مجالات الشراكة المجتمعية.

وبينت «أمانة التخطيط»، في بيانٍ لها، أن رغبة الطرفين التقت على إبرام هذه الاتفاقية الإطاري، فـ «أمانة التخطيط» جهة حكومية تختص برسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية العامة بالكويت، وإعداد برامج التنمية والإشراف على تنفيذها ومتابعتها، وهيكل مسؤول عن توجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة، وفقا للخطط العلمية الكفيلة بتحقيق التقدم والرخاء بما يتفق مع موارد الدولة وتقاليد المجتمع الكويت، والجمعية الكويتية للأمن الاجتماعي، إحدى جهات المجتمع المدني التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية. وتسهم في مكافحة الظواهر السلبية ونشر الظواهر الإيجابية ودعم قضايا الأمن الاجتماعي، وتوعية الرأي العام بأهمية الأمن الاجتماعي في تطوير المجتمع مشاركة المجتمع في قضايا ذات الصلة بالأمن الاجتماعي.

بدروها، أوضحت جمعية الأمن الاجتماعي رغبتها في التحضير والتنسيق لإقامة الملتقى الأول للأمن الاجتماعي في الكويت، انطلاقاً من التوجه العام نحو دور شبكة الأمان الاجتماعي.

back to top