نظم الفنان محمد الحملي حفل تكريم لفريق عمل مسرحية «الواوي وبنات الشاوي»، بحضور ورعاية وتكريم الفنان القدير جاسم النبهان، بعد النجاح الذي حققته المسرحية، التي لا تزال مطروحة للجمهور خلال موسم عيد الأضحى المقبل.

وأوضح الحملي أن تكريم صناع مسرحية «الواوي وبنات الشاوي» يأتي تقديرا لهم على النجاح الملحوظ لعروض المسرحية في نسختها معادة التصنيع.

Ad

وتأتي المسرحية الجديدة بعد 35 سنة على عرض المسرحية الأصلية التي حملت نفس الاسم، والتي كتبها المؤلف الراحل فايق عبدالجليل، وأخرجتها الفنانة نجاة حسين، التي شاركت أيضا في البطولة إلى جانب أختها الفنانة هدى حسين وغيرهم من النجوم.

رؤية مختلفة

وأضاف الحملي أن النسخة المستحدثة من المسرحية حملت رؤيته المختلفة للعمل، الذي تصدت لبطولته الفنانة حصة النبهان، ابنة الفنان القدير جاسم النبهان، الذي حرص على دعم المسرحية وحضور حفل التكريم، وجسدت حصة دوري «الأسد ملك الغابة» و«شمسة»، كما شاركها في البطولة الفنانون سعاد الحسيني وعبدالعزيز السعدون وسليمان الحملي وعبدالكريم الملا وعبدالعزيز كزار، وغيرهم.

وأكد أن رؤيته الإخراجية الجديدة للعمل لم تمس روح النص الأساسية، بل اقتصرت على صورة جديدة بشخصيات جديدة، وبعض التغييرات البسيطة في الأحداث لخدمة رؤيته، مؤكدا شغفه الخاص بتجديد الأعمال الخالدة، فهي ليست تجربته الأولى في هذا السياق، إذ قدم في السابق نسخا جديدة من أعمال قديمة، منها «قصر الرعب» و«كشمش»، وغيرهم.

دعوة عامة

في سياق آخر، وجه الحملي دعوة عامة يوم الجمعة الماضي لحضور عرض المواهب بعنوان «درايش محمد الحملي»، على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، بهدف إبراز الطاقات والمواهب الشبابية وفتح شباك الأمل لكل طموح، وهي الفكرة التي لاقت استحسانا كبيرا بين الشباب وإقبالا ملحوظا، مطالبين الحملي باستمرارها لاكتشاف المزيد من المواهب، وتكرار التجربة في عدة دول خليجية مختلفة، وتقديم العديد من الأعمال المسرحية التي تعتمد على المواهب الجديدة فقط.

جدير بالذكر أن الحملي يستعد لموسم عيد الأضحى بأكبر كم متنوع من العروض المسرحية على عدة مسارح، في تجربة فريدة من نوعها لا يقدمها غيره من الفنانين بالكويت والخليج والعالم العربي، إذ يقدم في ذات الموسم على مسرح دار المهن الطبية مسرحيتي «أنا زومبي 3»، و«الجزار»، وعلى مسرح نادي السالمية الرياضي يقدم 3 عروض هي «الواوي وبنات الشاوي» و«ون أو تو»، و«كينغ كونغ 2»، بينما يختتم عروض «مسرحيات زمان» يومي الجمعة والسبت المقبلين، على مسرح «دار المهن الطبية» استعدادا لعروض العيد التي تنطلق في اليوم التالي.