بينما أدى طلبة القسم العلمي بالصف الثاني عشر اختبارهم أمس بمادة الكيمياء، يختتم الطلبة اختباراتهم اليوم بمادة التربية الإسلامية التي تم ترحيلها بعد حادثة تسريب الاختبارات، كما ينهي طلبة القسم الأدبي اختباراتهم غداً بمادة الاحصاء التي ستكون آخر مادة لهم.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن لجان التصحيح في الكنترولين العلمي والأدبي تعمل بشكل متواصل من أجل سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح، لافتة إلى أنه من المتوقع أن ينتهي الكنترولان العلمي والأدبي من تصحيح كل المواد وإجراء المراجعة والتدقيق ورصد الدرجات يوم الأربعاء ليكون اعلان النتائج يوم الخميس المقبل.

Ad

إلى ذلك، اختلفت آراء الطلبة حول اختبار مادة الكيمياء الذي وصفه بعض الطلبة بالصعب والمعقد، فيما عبر طلبة آخرون عن ارتياحهم من الاختبار، مؤكدين أن الطالب الذي درس واجتهد لم يواجه صعوبة في حل الأسئلة.

وقالت رئيسة لجنة ثانوية فاطمة الهاشمية د. سلمى الريش إن الامتحان سار بشكل سلس، ولم ترد أي ملاحظات حول الامتحان، مضيفة أنه منذ اليوم الأول للامتحانات حرصت الإدارة المدرسية والمعلمات على استقبال متعلمات الصف الثاني عشر بترحيب وحفاوة وبث روح الطمأنينة في نفوسهن وتقديم الدعم النفسي لهن.

بدوره، أكد رئيس لجنة ثانوية فلسطين فيصل المحمد أن الامتحان اتسم بالهدوء، موضحاً أنه تم التجهيز المسبق للجان الامتحان، وتوفير ما يلزم الطالب لتقديم الامتحان بكل سهولة ويسر.