أشاد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، بالمستوى الذي قدمه اللاعب بيدري أمام أيرلندا الشمالية، حيث أحرز أول أهدافه الدولية، معترفاً بأن بيدري كان بحاجة إلى اكتشاف نفسه، خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة الودية.

وقال دي لا فوينتي: «تحققت التوقعات التي وضعناها على بيدري وخيسوس (نافاس)، ما فعلاه كان تأكيد الانطباع الذي لدينا بشأنهما. وجود مستوى عال من التنافسية أمر جيد، سيصب في صالح الجميع. نحتفل بذلك ويعطينا ثقة بأنه بوسعنا الاعتماد على الجميع قبل منتصف الشهر».

Ad

وأضاف: «يجدر بي أن أشكر بيدري على سلوكه، وكونه محترفا من الطراز الرفيع، ولأنه نموذج للتفوق والتفاني. هذه مجموعة مميزة من القيم. أثني على ذلك بصفتي مدربه لأن بيدري كان بحاجة إلى اكتشاف نفسه وقد نجح في ذلك. إنه يوم مهم لأنه لاعب سيمنحنا أشياء جيدة جدا خلال البطولة».

وأوضح أن بيدري يلعب في مركز مختلف عن ذلك الذي يشغله في فريقه برشلونة، حيث يدفع به دي لا فوينتي إلى الأمام أكثر قرب مناطق المنافسين، كاشفا «لديه مسؤوليات معنا تختلف عن تلك التي يضطلع بها مع فريقه. نريده أكثر قربا من منطقة الجزاء، ويلعب بين الخطوط، ويشارك في اللمسة الأخيرة والتسديد. نعرف قدراته ونريد الاستفادة منها».