انطلاق أولى رحلات الحج إلى بيت الله الحرام

ذروة المغادرة بعد غد وتشمل 6 آلاف حاج من 8 آلاف

نشر في 09-06-2024
آخر تحديث 09-06-2024 | 19:59
حجاج في أول رحلة عبر المطار
حجاج في أول رحلة عبر المطار

انطلقت اليوم أولى رحلات الحج إلى بيت الله الحرام وسط أجواء إيمانية ودموع الفرح للحجاج المتجهين إلى الأراضي المقدسة عبر مطار الكويت الدولي.

وثمن الحجاج في لقاء مع «الجريدة» التسهيلات التي تقدمها الدولة لهم، خاصة المقدمة بالمطار لإنهاء أوراق سفرهم والجهود الكبيرة التي تبذل من أجل توفير الراحة اللازمة لهم لاسيما أن فيهم كباراً بالسن.

وقالوا إن مشاعر الفرحة والترقب تتغلب عليهم وهي الرحلة الأولى لمعظمهم، داعين الله أن يتقبل منهم ويغفر لهم ويحفظ الكويت وأميرها ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، وينعم عليهم بأداء تلك الفريضة مرات عديدة.

وثمنوا الجهود التي تقدمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خصوصاً فيما يخص آلية التسجيل الجديدة التي سهلت على من لم يسبق له الذهاب لأداء الفريضة إلى التقديم والذهاب بخلاف السابق في ظل الأعداد المحددة لحجاج بيت الله الحرام من كل بلد، وفقاً للإجراءات التي تتبعها السعودية، إضافة إلى الجهود التي تقدمها بعثة الحج في الأراضي المقدسة لحجاج الكويت.

وأشاروا إلى أنهم حريصون على متابعة الإرشادات التي توجه لهم في المملكة واتباع الإجراءات المنظمة حفاظاً على سلامة الحجاج وليكونوا وجهة مشرفة للكويت خلال تأدية المناسك في ظل وجود حجاج من أنحاء العالم خلال ذلك الموسم.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد حملات الحج أحمد الضويحي لـ «الجريدة» أن عدد الحجاج هذا العام 8 آلاف حاج، ويستقبل مطار الكويت الدولي يومي الاثنين والثلاثاء حملتين إلى ثلاث حملات، مبيناً أن يوم الأربعاء القادم سوف يستقبل المطار قرابة 6 آلاف حاج من الصباح حتى الفترة المسائية.

back to top