ذهبية وبرونزية لعبدالله بهبهاني في «سلوفينيا للجمباز الفني»

نشر في 10-06-2024 | 12:07
آخر تحديث 10-06-2024 | 16:40
No Image Caption
تألق لاعب المنتخب الكويتي للجمباز الفني عبدالله مقداد بهبهاني في بطولة سلمانوف الدولية التي اختتمت أمس الأحد في مدينة ماريبور السلوفينية، بعد تحقيقه ميداليتين بواقع «ذهبية» على جهاز طاولة القفز، و«برونزية» على جهاز العقلة، فيما نال اللاعب نفسه المركز الرابع في مسابقة الفردي العام.

وصرّح رئيس وفد المنتخب الكويتي عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الديحاني أن الإنجاز الرائع الذي حققه البطل بهبهاني جاء بعد منافسة قوية مع 22 لاعباً من 7 دول متقدمة في اللعبة وهي كرواتيا وسلوفينيا والنمسا وهنغاريا وبولندا وصربيا وسيراليون، مضيفاً أن اللاعب عبدالله فرض نفسه بقوة في هذه البطولة التي تُحظى باعتراف الاتحاد الدولي للعبة، ومشيداً بالتزام بهبهاني وحرصه الدائم على تطوير مستواه، ومشيراً في هذا الجانب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مدرب «أزرق الجمباز» الأوكراني فيتالي أرسينيف.



وهنأ الديحاني البطل عبدالله وأسرته بهذا الفوز، كما هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بهذا الإنجاز الجديد لرياضة الجمباز الكويتية، مشيداً بدعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية للمنتخب في جميع مشاركاته الخارجية.

كما أشاد الديحاني بالمشاركة الإيجابية والأداء الجيد للاعبين موسى الصحاف وسعود الرديني وحسين دشتي وسعود السناوي، مضيفاً أن بطولة سلمانوف كانت فرصة مناسبة لهؤلاء اللاعبين لاختبار قدراتهم واكتساب الخبرات الفنية اللازمة.

ونوّه بأن لاعبة منتخب الجمباز الفني للفتيات فاطمة النما نافست بقوة في هذه البطولة مع 46 لاعبة من دول كرواتيا وسلوفينيا وهنغاريا وكوسوفو وبلجيكا والنمسا، مشيراً إلى أن اللاعبة الكويتية أعطت صورة إيجابية عن رياضة الجمباز الفني للفتيات، علماً أنها أول مشاركة للنما في بطولة دولية بهذا المستوى.

وفي ختام تصريحه شكر الديحاني اللاعبين وأولياء أمورهم والمدربين فيتالي ومصطفى الشافعي، وإداري الوفد خالد المذن، وممتدحاً الجهود الرائعة للحكمين بدر حسن وصلاح عسكر والحكمة رباب الحارس في هذه البطولة التي شهدت مشاركة نخبة من لاعبي ولاعبات القارة الأوروبية.

back to top