«عمومية ألافكو» تقرر تصفية الشركة مستقبلاً

مع الانسحاب من البورصة وتخفيض رأس المال وتوزيع الاحتياطيات

نشر في 10-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 18:20
انسحاب الجمعية العامة غير العادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات من البورصة الكويتية
انسحاب الجمعية العامة غير العادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات من البورصة الكويتية

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الموافقة على التوجه المستقبلي الذي تم عرضه بالجمعية العامة غير العادية، والمتمثل بالإجراءات التالية كتسلسل زمني:

- أخذ موافقة الجمعية العامة العادية للانسحاب الاختياري من البورصة.

- بالتزامن مع تقديم طلب الانسحاب الاختياري من البورصة، البدء بإجراءات تخفيض رأس المال، وتوزيع الاحتياطيات بعد موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية العادية وغير العادية.

- بعد استكمال الإجراءات السابقة، ستتم الدعوة إلى عقد جمعية عامة غير عادية لعرض موضوع تصفية الشركة، وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي القانوني.

وأوضحت «ألافكو»، في بيان على موقع بورصة الكويت، أن الجمعية العامة غير العادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، قررت الانسحاب الاختياري من البورصة الكويتية، وتخفيض رأسمالها وتوزيع الاحتياطيات، وتصفية الشركة، وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي القانوني، وتكليف مجلس الإدارة بإعداد اللازم.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة، اليوم، إن مساهمين يمثلون 0.073 في المئة من إجمالي الحضور اعترضوا على القرار، وامتنع عن التصويت مساهمون يمثلون 0.447 في المئة.

وكانت «ألافكو» أعلنت الأسبوع الماضي إتمام تنفيذ بيع 46 طائرة لشركة ماكواري إيرفاينان، باستثناء 3 طائرات سيتم إتمام بيعها خلال يونيو الجاري.

وأضافت، في بيان لبورصة الكويت، أن الأثر المالي من بيع الطائرات جميعها سيظهر في ميزانية الربع الثالث من السنة المالية 2023- 2024 المنتهية في 30 الجاري.

وأضافت أن الأثر الرئيسي يتمثل في زيادة النقد والنقد المعادل 696 مليون دولار تقريباً، بما يعادل 214 مليون دينار تقريباً، ناتجة عن صافي النقد المحصل من عملية البيع، بعد سداد مبالغ التمويلات المصاحبة للطائرات والتكاليف الأخرى.

back to top