العصيمي: بورصة الكويت تحرص على استقطاب الإدراجات النوعية

رحبت بإدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة في السوق الأول

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 18:23
بورصة الكويت
بورصة الكويت

أعلنت بورصة الكويت ترحيبها بإدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة في السوق الأول، حيث سيبدأ تداول أسهم الشركة في السوق اعتبارا من بداية جلسة تداول اليوم 11 الجاري، تحت رمز التداول «بيوت». وبحسب أغراض وأنشطة الشركة والضوابط المتبعة في البورصة تم تصنيف الشركة في «قطاع الخدمات المالية»، وفي ظل هذا الإدراج بلغ عدد الشركات المدرجة في السوق بشكل عام 146 شركة، بينما ارتفع عدد الشركات المدرجة في السوق «الأول» إلى 34 شركة.

وقررت الشركة طرح 30 في المئة من أسهمها للإدراج، كخطوة باتجاه تنويع قاعدة مساهميها، وتعزيز حوكمة الشركات، وتوسيع شبكة شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة ورؤيتها بين المساهمين الرئيسيين، ومن المتوقع أن يعود هذا الإدراج بإيجابيات على سوق المال الكويتي، منها توسيع قاعدة الشركات المدرجة في السوق وزيادة الفرص الاستثمارية به، إضافة إلى تشجيع المزيد من الشركات للإدراج، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على السوق، ويصب في مصلحة المستثمرين به.

ترسيخ مكانة السوق

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت محمد العصيمي: «تحرص بورصة الكويت دائما على استقطاب إدراجات نوعية ذات قيمة مضافة لسوق الأسهم، ضمن استراتيجيتها لتطوير سوق مالي قوي يتمتع بسيولة ومصداقية عالية، حيث عملت البورصة خلال الفترة الماضية مع الشركات الراغبة في الإدراج، وحسنت قواعد ومتطلبات الإدراج للتكيف مع مختلف أحجام الشركات، وخاصة الشركات العائلية وشركات الشراكة بين القطاع العام والخاص».


محمد العصيمي محمد العصيمي

وأضاف العصيمي: «تسعى بورصة الكويت باستمرار إلى ترسيخ مكانة سوق المال الكويتي كوجهة جاذبة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز مكانة البورصة كإحدى أبرز البورصات في المنطقة، مما يساهم بدوره في تحقيق رؤية الدولة للتحول إلى مركز مالي واستثماري رائد في الشرق الأوسط».

وتأسست شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة عام 2006، وهي شركة استثمارية قابضة توفر حلول الموارد البشرية المتكاملة، إضافة إلى خدمات الدعم المتواصل للمشاريع، كما تدير المجموعة محفظة متنوعة من شركات حلول الموارد البشرية المتكاملة، والتي تقدم أيضا خدمات الدعم المتواصل لمشاريع القطاع العقاري، بما في ذلك إدارة الممتلكات، وخدمات البناء والتشغيل والنقل، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقامت الشركة بتعيين شركة الاستثمارات الوطنية والمجموعة المالية هيرمس الإمارات المحدودة كمنسقين عالميين مشتركين ومديري الاكتتاب المشتركين، إضافة إلى تعيين شركة الاستثمارات الوطنية كمستشار للإدراج ومستشار مالي.

تحسين الكفاءة

من جهته، ذكر المهندس عبدالرحمن الخنة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يأتي إدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة تتويجا لجهودنا الرامية إلى تعزيز مكانتنا كشركة كويتية رائدة على مستوى المنطقة. فعلى مدى السنوات الماضية، ركزنا جهودنا على تطوير عملياتنا وتحسين الكفاءة والارتقاء بممارساتنا تماشيا مع المعايير العالمية، بهدف ترسيخ مكانتنا كشريك موثوق لهيئات حكومية وعلامات تجارية عالمية ضمن القطاعات المختلفة».

الخنة: ركزنا جهودنا على تطوير عملياتنا وتحسين الكفاءة والارتقاء بممارساتنا

وتابع الخنة: «إن هذا الإنجاز الذي نحتفي به اليوم يوفر فرصا جديدة لصنع القيمة لجميع أصحاب المصالح، ودعم أهدافنا في مواصلة الابتكار في حزمة خدماتنا، وتحقيق التوسع في المنطقة، ونتقدم بالشكر الجزيل إلى شركائنا على ثقتهم ودعمهم المتواصل، ونحن نسجل فصلا جديدا من النجاح يضاف إلى إرثنا، ونؤكد التزامنا بمواصلة مسيرتنا نحو النمو المستدام».

عبدالرحمن الخنة عبدالرحمن الخنة

وأدارت شركة الاستثمارات الوطنية الاكتتاب الخاص لشركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، والذي بدأ بالطرح الثانوي لحصة 30 في المئة من أسهم الشركة المصدرة حاليا خلال الفترة من 19 مايو إلى 2 يونيو 2024، حيث تجاوز سجل الطلبات منذ بداية تاريخ الطرح 17 مرة من قيمة الطرح خلال فترة التخصيص الأولى وبتغطية أولية بلغت 771 مليون دينار، مع العلم أن الاكتتاب استهدف طرح 90 مليون سهم من أسهم الشركة المعنية بسعر يبلغ 500 فلس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 45 مليونا للمستثمرين المؤهلين.

وشهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من المستثمرين بمختلف فئاتهم من الأفراد والشركات المحلية والعالمية، فقد فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة بإقبال استثنائي، وهو الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة في جودة وأداء الشركة، إضافة إلى الحرفية والمهنية العالية التي تمت بها إدارة الاكتتاب من قبل شركة الاستثمارات الوطنية.

دور محوري

وصرح عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية فهد المخيزيم: «تفخر شركة الاستثمارات الوطنية بقيامها بالدور المحوري والرئيسي في الطرح الخاص لشركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، وإعداد الترتيبات اللازمة لعملية الإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت، حيث تمت العملية بنجاح وضمن الجدول الزمني المستهدف،


فهد المخيزيم فهد المخيزيم

وعملت الشركة كمنسق رئيسي ومدير الاكتتاب المشترك لعملية الاكتتاب الخاص لشركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، إضافة إلى دورها كمستشار الإدراج والمستشار المالي الحصري لعملية الإدراج».

المخيزيم: «الاستثمارات» أعدت الترتيبات اللازمة لإدراج «البيوت» في السوق الأول

وأكد المخيزيم نجاح شركة الاستثمارات الوطنية في إدارة إدراج شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، الذي يعزز من قوة ومكانة الشركة باعتبارها واحدة من كبرى الكيانات الاستثمارية الرائدة محلياً وإقليمياً وبخبرة تمتد لعدة عقود في إدارة الاكتتابات والإدراجات المميزة، مستندين في ذلك إلى قدرات فريق عمل الشركة ذي الخبرة والمهنية العالية.

back to top