أكدت مندوب دولة الكويت الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الأخرى السفير ناصر الهين اليوم الإثنين استمرار دولة الكويت في تقديم المساعدة المخصصة لفلسطين بواقع 500 ألف دولار أميركي سنوياً ضمن مساهماتها الطوعية لمنظمة العمل الدولية انطلاقاً مما تمثله القضية الفلسطينية من أولوية لها.

جاء ذلك في كلمة للسفير الهين في ختام أعمال فعالية دولية للمانحين نظّمتها دولة الكويت وبلجيكا في قصر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرسة لدعم الأراضي الفلسطينية.

وقال السفير الهين إنه «بناءً على تعليمات عليا من قبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فقد سارعت الحكومة والجمعيات الخيرية الكويتية بحشد الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني المنكوب».

Ad


وأضاف السفير الهين أن «دولة الكويت سيرت إلى الآن 50 طائرة بحمولة مليون و300 ألف طن من المساعدات الإنسانية العاجلة وقدمت مساعدات تُقدر بـ112 مليون دولار تقريباً بالإضافة إلى 30 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا) التي تعرضت مدرسة لها مؤخراً لهجوم إجرامي آخر من قوات الاحتلال الإسرائيلي».

وأوضح السفير الهين أن الحكومة والجمعيات الخيرية الكويتية تعمل على قدم وساق لتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية لدعم العمال الفلسطينيين والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحرب العدوانية على غزة.

وتزامن تنظيم هذه الفعالية من قبل الكويت وبلجيكا مع انعقاد الدورة الـ112 لمنظمة العمل الدولية التي انطلقت أعمالها في الثالث من يونيو الجاري وتستمر حتى الـ14 منه.