بروتوكول بين «الشهداء» و«غراس» للتوعية بالمخدرات

نشر في 10-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 18:47
العوفان والشطي خلال توقيع البروتوكول
العوفان والشطي خلال توقيع البروتوكول

وقع مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم بروتوكول تعاون مع الجمعية الكويتية للتوعية والوقاية من المخدرات (غراس).

وأعرب المدير العام للمكتب صلاح العوفان، أثناء التوقيع اليوم، عن سعادته بالتعاون مع جمعية غراس للتوعية بمخاطر المخدرات عن طريق الزيارات واللقاءات الإرشادية مع أسر الشهداء لتوعيتهم حول سبل الوقاية والحد من انتشار المخدرات.

وقال إن من الأهداف المستقبلية لهذا البروتوكول إعداد دراسات واستبيانات توضح أسباب الإدمان وطرق التغلب عليها، إضافة إلى إطلاق حملات توعية شاملة بوسائل إعلامية وإعلانية متنوعة وتنظيم الندوات والمؤتمرات التوعوية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وتثقيف الشباب والأسرة لتوعية ذويهم بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وتثقيفهم بالطرق العلمية لاكتشاف التعاطي المبكر وكيفية التعامل معه، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لتعزيز القيم التي تشكل سور وقائي لحماية الشباب.

بدوره، عبر الأمين العام للجمعية د. أحمد الشطي عن شكره العميق لمدير المكتب والعاملين فيه لرعايتهم المتميزة لأبناء الشهداء وأسرهم، عبر إعطائهم هذه الفرصة بتوقيع هذا البروتوكول المميز، مؤكدا على التركيز على قيم التوعية والحد من انتشار المخدرات عبر توقيع العديد من الاتفاقيات الخاصة مع كثير من الجهات الصحية العالمية والمحلية بإبراز أهمية الوقاية من المخدرات.

وأضاف الشطي أن من أوجه التعاون بين المكتب و»غراس» تعزيز التمكين من خلال إقامة دورات للتوعية وصقلهم بالمهارات والأدوات للاستفادة من التواصل الاجتماعي ما بين اليافعين وأولياء أمورهم كذلك التركيز على القيم العلمية والعملية لتقديم ما يعزز التعاون المستمر للتصدي لآفة المخدرات والسلوكيات غير المحمودة.

back to top