الصحف الإسبانية تثني على «ملك رولان غاروس الجديد»

نشر في 10-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 19:19
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

احتفت الصحافة الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم بتتويج كارلوس ألكاراز ببطولة رولان غاروس، للمرة الأولى في مسيرته، على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، ويحذو حذو مواطنه ومثله الأعلى رافائيل نادال.

وعنونت صحيفة «آس» في واجهتها «الملك الجديد للأراضي الترابية»، بعد أن «فاز بأول رولان غاروس له عقب مواجهة ملحمية من خمس مجموعات أمام زفيريف»، مضيفة أن ألكاراز أصبح أصغر لاعب إسباني يحصد ثلاث بطولات غراند سلام بثلاث أرضيات مختلفة.



بينما اعتبرت «ماركا» أن ألكاراز بتحقيقه رولان غاروس وضع «الأرض تحت قدميه»، بعد أن سبق وتوج بالفعل ببطولتي غراند سلام أخريين هما أميركا المفتوحة وويمبلدون، ليصبح وعمره 21 عاماً فحسب «أصغر لاعب يفوز ببطولة كبرى في ثلاثة أنواع من أرضيات ملاعب التنس».

كذلك، وصفت «سبورت» الكتالونية إنجاز ألكاراز بـ»التاريخي»، وأرفقت صورة للاعب التنس الإسباني وهو يقبل كأس رولان غاروس.

واكتفت «موندو ديبورتيفو» الكتالونية أيضاً بعنوان من كلمة واحدة هي «عظيم» للإشارة إلى ألكاراز الذي اعتبرت أنه نفّذ عودة ملحمية في النتيجة أمام زفيريف ليحصد أول رولان جاروس بعد معاناة تجاوزت أربع ساعات.

من ناحيتها، وضعت «سوبر ديبورتي» التي تصدر من مدينة فالنسيا، صورة لألكاراز وهو يرفع الكأس بجوار عنوان عريض «رولان غاروس»، التي قالت إن اللاعب الإسباني «فاز بها بعد ريمونتادا لا تنسى على حساب زفيريف».

back to top