اتفاقية تعاون بين «الصحة» و«التطبيقي» في تخصصي التخدير والعلاج التنفسي

نشر في 10-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 19:34
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أطلقت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إحدى المبادرات المميزة بالتعاون مع وزارة الصحة، للاستفادة من الخبرات الموجودة في الهيئة والوزارة، وفتح فرص جديدة لخريجيها، وحرصاً منها على سد احتياجات المنظومة الصحية (القطاع الصحي)، وذلك من خلال توقيع اتفاقية الشراكة المرنة مع وزارة الصحة والتي تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، واستحداث برامج جديدة تخدم المنظومة الصحية وتساهم في تبادل الخبرات لضمان تميز وجودة هذه المخرجات.

وحضر توقيع الاتفاقية وزير الصحة، د. أحمد العوضي، ووكيل وزارة الصحة بالإنابة د. عبدالرحمن المطيري، كما حضر من الهيئة المدير العام للهيئة، د. حسن الفجام، وعميد كلية العلوم الصحية في الهيئة، د. بدر الخلف، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية، د.هناء الماجد، ومدير المكتب الفني، د. نبيل القلاف.

وصرح الفجام بأن الاتفاق هو دعم لاستمرار التعاون مع وزارة الصحة، وهو ثمرة عمل مستمر من الهيئة والوزارة لتحقيق محاور برنامج عمل الحكومة فيما يتعلق بتطوير الرعاية الصحية من خلال الاستثمار برأس المال البشري.

ومن جانبه، صرح وكيل «الصحة» بأن مذكرة التعاون التي تم ابرامها مع التطبيقي تهدف إلى تدريب الطلبة في المجالات الطبية التخصصية التي تحتاجها الوزارة في المستشفيات الحكومية وبالأخص تخصص فني تخدير وتخصص العلاج التنفسي، وأوضح أن هذه المذكرة تعتبر بادرة خير لمستقبل الكويت للحصول على كوادر وطنية في هذه التخصصات التي تعتبر نادرة جداً ويصعب توفرها بين الكوادر الوطنية، مضيفا أن نتائج التعاون بين التطبيقي والمختصين في التخدير والعلاج التنفسي بالوزارة ستضع هذا البرنامج موضع التطبيق ليثمر خريجين لخدمة الوزارة وحصول المواطنين على الخدمة الطبية المناسبة. ومن جهته، أكد د. الخلف أن هذه الاتفاقية تخدم الطلبة المقيدين في التدريب الميداني والمقررات العملية في المستشفيات، كما تخدم المدربين والاستشاريين بوزارة الصحة من جانب التدريب للطلبة، كما أنها توفر امتيازات مالية لهم كما نصت الاتفاقية، معلناً عن تعاون شامل في السنوات القادمة مع الوزارة لتغطية برنامج التخدير وبرنامج العلاج التنفسي في كلية العلوم الصحية.

back to top