منتخبا الناشئين والشباب في المستويين الثالث والرابع

«الآسيوي» يجري قرعة التصفيات بعد غدٍ

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 19:44
كأس آسيا
كأس آسيا

تُجرى بعد غد (الخميس) مراسم قرعة تصفيات كأسي آسيا تحت 17 عاما، وتحت 20 عاما، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

الجدير بالذكر، ان تصفيات البطولتين ستقامان خلال الفترة من 19 إلى 29 أكتوبر (تحت 17 سنة)، و21 إلى 29 سبتمبر (تحت 20 عاما)، بنظام التجمع من دور واحد، علما بأن الكويت ستستضيف منافسات مجموعتين بتصفيات البطولتين.

ويشارك في بطولة كأس آسيا للناشئين 43 منتخباً سيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، بحيث تضم 7 مجموعات 4 منتخبات، و3 آخرى 5 منتخبات.

ويشارك 45 منتخبا في تصفيات كأس آسيا للشباب سيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات أيضاً، بحيث تضم 5 منها أربعة منتخبات، و5 أخرى خمسة منتخبات.

وسيتأهل جميع الفائزين بصدارة المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لنهائيات البطولتين، وسينضم إليهم المضيفون الذين يتأهلون تلقائياً، السعودية ستستضيف كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025، بينما ستقام النسخة الثانية والأربعون من كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً في الصين، على أن يتم اعتماد القرارات النهائية للدولتين المضيفتين من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتقام منافسات كل مجموعة من تصفيات البطولتين بنظام التجمع من جولة واحدة، حيث سيتم توزيع الفرق على 5 أوعية بناءً على تصنيفها النهائي في النسخة السابقة في بداية القرعة، وسيتم توزيع المنتخبات التي ستستضيف مباريات التصفيات على أوعية المُضيفين لضمان سحبها في مجموعات مختلفة.

أما بالنسبة للمنتخبات المستضيفة لتصفيات كأس آسيا للناشئين، فيحل منتخب الكويت في المستوى الثالث، وضم هذا التصنيف منتخب الصين تايبيه، وكمبوديا، وسنغافورة، أما المستوى الأول فضم منتخب تايلند، والمستوى الثاني منتخبات الصين، وفيتنام، وقطر، ولاوس والأردن.

أما عن المنتخبات المستضيفة لتصفيات كأس آسيا للشباب، فيأتي منتخب الكويت في المستوى الرابع ومعه منتخب لاوس، بينما يضم المستوى الأول منتخبات فيتنام وإندونيسيا وطاجيكستان، في حين يضم المستوى الثاني منتخبات السعودية وقرغيزستان، وقطر، وتايلند، فيما يضم المستوى الثالث الصين تايبيه.

back to top