«المناقصات»: 5 شركات مستوفية لشروط مناقصة السكة الحديد

اعتماد تقرير «دراسة العطاءات الفنية» للمرحلة الأولى

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 10-06-2024 | 19:57
الجهاز المركزي للمناقصات
الجهاز المركزي للمناقصات

كشفت لجنة المناقصات المركزية عن استيفاء 5 شركات للشروط ومتطلبات مناقصة مشروع أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد «المرحلة الأولى» بعد أن تم استكمال واعتماد تقرير لجنة دراسة العطاءات الفنية للمناقصة.

وقررت اللجنة تأجيل فتح الظرف المالي للشركات المستوفية للشروط لاجتماع قادم لحين تجديد التأمين الأولي للمشاركين في المناقصة.

وكانت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعلنت الانتهاء من دراسة العروض الفنية الخاصة بأعمال الدراسة والتصميم التفصيلي لمشروع السكة الحديد، ورفعها إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة، لاتخاذ قرار الترسية وفق الجدول الزمني المقترح لتنفيذ الجزء الخاص بدولة الكويت.

وأشارت مصادر «الأشغال» إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمشروع السكة الحديد، وتحرص على تذليل كافة العراقيل التي يمكن أن تواجه تنفيذ المشروع في ظل كونه أحد الشرايين البرية الحيوية التي تدعم رؤية الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد، إضافة إلى تعزيز التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون للبضائع ونقل الركاب، وفتح المجالات الاستثمارية المختلفة.

وأكدت أن الوزارة حريصة على إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بالمناقصة وفقاً للدراسات والجداول الموضوعة لتنفيذ تلك الأعمال لبدء العمل في تنفيذ المشروع.

back to top