نورة المشعان: تطبيق مبادئ الحوكمة في «الأشغال»

نشر في 11-06-2024 | 09:57
آخر تحديث 12-06-2024 | 16:49
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان

شددت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادئ وأسس الحوكمة، لضمان سلامة واستدامة العمل الإداري والفني في الوزارة.

وقالت «الأشغال»، في بيان اليوم، إنه بناءً على توجيهات الوزيرة المشعان نحو تطبيق الشفافية والنزاهة والمساءلة والمشاركة والعدالة أقامت الوزارة ورشة تدريبية لقيادييها حول تطبيق وتفعيل الحوكمة المؤسسية، بحضور وإشراف ديوان الخدمة المدنية.



ونقل البيان عن المشعان قولها إن الورشة جاءت لتعزيز ووضع الخطوات المنهجية والعملية نحو الحوكمة في الوزارة، مبينة أنه تم خلال الورشة شرح الإطار الوطني لحوكمة الجهاز الإداري الحكومي والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري من قبل مدربين معتمدين من موظفي الوزارة.

وأكدت أن «الأشغال» خطت خطوات جادة نحو الحوكمة، من خلال الانتهاء من هندسة الخدمات والإجراءات وتصنيف البيانات وإنشاء دليل لأدلة العمل للمشاريع ذات الطابع الإنشائي كمرحلة أولى.

في سياق منفصل، وافق الجهاز المركزي للمناقصات المركزية على طلب وزارة الأشغال العامة ترسية ممارسة إنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة جنوب عبدالله المبارك على الشركة صاحبة أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي قدره 4.488 ملايين دينار.



back to top