الكويت ترحب بتبني مجلس الأمن قراراً يدعو فيه إلى الوقف التام لإطلاق النار في غزة

دعت إلى مضاعفة الجهود لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة

نشر في 11-06-2024 | 10:02
آخر تحديث 11-06-2024 | 17:17
مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بتبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قراراً يدعو فيه إلى الوقف التام لإطلاق النار في قطاع غزة ولإنسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم وضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها داخل القطاع على النحو اللازم.

وقالت «الخارجية» في بيان اليوم الثلاثاء إنها إذ تؤكد على أن اعتماد هذا القرار يعتبر خطوة محورية هامة نحو وقف العدوان الإسرائيلي الممنهج على قطاع غزة والمدنيين الفلسطينيين فيه لتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته من أجل ضمان تنفيذ بنوده.

من جانب آخر، أكدت دولة الكويت اليوم الثلاثاء أنها تُثمن الجهود المحلية والإقليمية والدولية القائمة لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة مطالبة داعية إلى ضرورة مضاعفة تلك الجهود والزام كافة الأطراف بالقوانين الإنسانية والقرارات الدولية.



جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستصدار مجلس الأمن القرار رقم 2474 «2019» بشأن الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة الذي تقدمت به دولة الكويت أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2018-2019 والذي تم اعتماده بالإجماع بتاريخ 11 يونيو 2019.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية تعرب عن تأكيد دولة الكويت على الأهمية الكبرى لهذا القرار الإنساني الذي يُعتبر مرجعاً قانونياً في العمل الدولي لمعالجة قضايا الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة وحماية المدنين في سياق النزاعات.

وأوضح أن دولة الكويت تثمن في هذه الذكرى الجهود القائمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة والكشف عن مصيرهم مع تأكيدها على ضرورة تعزيز ومضاعفة تلك الجهود وإلتزام كافة الأطراف بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن لا سيما القرار 2474.



back to top