أشادت سفيرة كندا لدى البلاد عليا مواني بعمق العلاقات الكويتية الكندية في جميع المجالات، لا سيما الثقافية منها.

وفي تصريح على هامش مشاركتها في افتتاح معرض «الطبيعة والحنين» للفنان الكندي من أصل إيراني، رضا دوست، والذي أقيم في منصة الفن المعاصر (CAP)، وبالتعاون مع سفارة كندا، قالت مواني إن «الثقافة عامل مهم جدا في التقارب بين الشعوب والحضارات وتعزيز الحوار البناء فيما بينهم»، موضحة أن كندا بلد مهاجر، وبالتالي متعدد الثقافات والعرقيات، وهذا ما يثري المجتمع ويعزز هويته ويطرح الأفكار المتجددة دون التخلي عن الأصالة والحنين للتاريخ العريق.

Ad

وأعربت عن سعادتها للمشاركة في افتتاح معرض رضا دوست، لافتة إلى أن سفارة بلدها تدعم المواهب الكندية، وشددت على أهمية التقارب الثقافي بين الشعوب لبناء المستقبل والتعايش مع الحاضر، وأوضحت أن ما قدمه دوست مختلف ومتميز، وسبق أن أقام معارض له في الكويت ونالت إعجاب رواده.

من جانبه، أعرب الفنان رضا دوست عن سعادته لوجوده في الكويت وإقامة مثل هذا المعرض الذي قال إنه «يطرح أفكارا جديدة ومختلفة»، مضيفا: «علاقتي بالكويت ليست وليدة اللحظة، وإنما سبق أن أقمت معارض عدة هنا».

وأفاد بأن موهبته نمت وتطورت عبر السنين إلا أنه ومنذ نعومة أظافره لديه موهبة الرسم، لافتا إلى أن المعرض يحمل الهوية الفارسية باعتبار أن أصوله إيرانية ويحمل الجنسية الكندية.

وأشاد باهتمام الكويتيين بما يقدمه من أعمال، واهتمامهم بالمعروضات وتشجيعهم له من خلال زيارتهم للمعرض، متابعا: «فخور بهذا الدعم الذي يشجعني على إقامة معارض أخرى في الكويت».