قطر: جهود الكويت في العمل الإنساني مشهودة

الساير بحث مع وكيل «العدل» القطرية التعاون في الجهود الإغاثية
• حريصون على أن نكون جزءاً مؤثراً في منظومة العمل الدولي الإغاثيالساير

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 11-06-2024 | 20:15
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في قطر سلطان السويدي بجهود الكويت في العمل الإنساني والإغاثي على كل المستويات الدولية، مشيرا إلى أن الكويت أسهمت بدور بارز في التخفيف عن معاناة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والحروب.

وقال السويدي، لـ «كونا» أمس، عقب لقائه والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، إنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجال العمل الإنساني والإغاثي، في إطار القانون الدولي.

الساير: حريصون على أن نكون جزءاً مؤثراً في منظومة العمل الدولي الإغاثي

وثمن جهود الجمعية الكويتية على الصعيدين العربي والدولي، وما تقدمه من جهود في مساعدة الدول والشعوب، وثمّن أيضا التعاون والتنسيق الدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والقطري في هذا المجال، مؤكدا أن التعاون بين الجمعيات الإنسانية الخليجية أسهم في رفع المعاناة وإغاثة المنكوبين حول العالم.

بدوره، ذكر الساير، في تصريح مماثل، أن «الهلال الأحمر الكويتي» تولي اهتماما كبيرا بمجال التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما الهلال الأحمر القطري، لما له من إسهامات مشهودة.

وأكد أهمية تعزيز التعاون في مجال العمل الإنساني، وترسيخ ثقافة الوعي بالقانون الدولي الإنساني، للتخفيف من معاناة المتضررين من ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة، مشددا على حرص الجمعية على أن تكون جزءا مؤثرا في منظومة العمل الدولي الإنساني والإغاثي، عبر تنظيمها البرامج الهادفة لرفع الوعي وتعزيز الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وتكريس المبادئ الإنسانية العالمية.

ويشارك وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في قطر سلطان السويدي في الدورة الإقليمية التأسيسية الأولى في مجال القانون الدولي الإنساني، والتي تنظمها اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الكويت.

back to top