انخفضت أسعار الذهب، اليوم، مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية المهمة ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) لمعرفة مصير أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب بالمعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2307.10 دولارات للأوقية. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة أيضاً إلى 2324.00 دولاراً.

Ad

وارتفع الدولار 0.1 في المئة، ما جعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر مايو، المقرر اليوم (الأربعاء)، فضلاً عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي التي ستصدر غداً أيضاً.

وقال هان تان، كبير محللي السوق في مجموعة إكسينيتي: «الذهب يتجه نحو الانخفاض، ويختبر الدعم عند الخط النفسي، البالغ 2300 دولار، في عرض آخر للعلاقة العكسية بين المعدن النفيس والدولار الذي يتحرك نحو الأعلى».

وأضاف: «من المرجح أن يضطر سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى العودة إلى نطاق أقل من 2300 دولار إذا حصلنا على أرقام أعلى من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلكين تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مزيد من تأجيل خفض أسعار الفائدة.

وقد يضطر الذهب بعد ذلك إلى الانخفاض مرة أخرى إذا أظهرت بيانات مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة لمرة واحدة فقط أو عدم خفضها على الإطلاق هذا العام».

ووفق خدمة فيد ووتش، من المتوقع أن تظهر التوقعات الاقتصادية من مسؤولي البنك المركزي الأميركي هذا الأسبوع عدد تخفيضات أقل لأسعار الفائدة عما توقعه صُناع السياسة قبل ثلاثة أشهر، وسط تضخم قوي بشكل غير متوقع.

ومن شأن أسعار الفائدة المرتفعة جعل الذهب أقل جاذبية مقابل الأصول التي تدر عائداً مثل السندات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة بالمعاملات الفورية 1.9 في المئة إلى 29.20 دولاراً للأوقية، وهبط البلاتين 1.4 في المئة إلى 954.25 دولاراً، وانخفض البلاديوم 1.4 في المئة إلى 891.52 دولاراً.