بشق الأنفس، خطف منتخب الكويت الأول لكرة القدم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المشتركة، للدور النهائي لتصفيات مونديال 2026، والتأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027، بفوزه على ضيفه أفغانستان 1-0، مستثمرا فوز قطر على الهند 2-1.

Ad

بهذه النتيجة، رفع الأزرق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 16 نقطة، في حين حل المنتخبان الافغاني والهندي في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 5 نقاط.

ولم يقدم الأزرق المستوى المأمول في الشوط الأول، خصوصا في ظل حاجته إلى إحراز هدف أو أكثر، وجاءت الهجمة الأولى والأخيرة التي مثلت خطورة للفريق في الدقيقة 22 بتمريرة طولية من ركلة حرة نفذها أحمد الظفيري وحولها فهد الهاجري برأسه بجوار القائم الأيسر.

وقدم منتخب افغانستان مستوى جيدا، وكان قريبا من هز الشباك في الدقيقة 45 بتسديدة قوية بواسطة سكانوري تصدى لها ببراعة سليمان عبدالغفور.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم إجراء ثلاثة تغييرات بنزول بدر طارق وسلطان العنزي وعيد الرشيدي، بدلا من رضا هاني وفيصل زايد وأحمد الظفيري، وافتقد اللاعبون التركيز في منطقة المرمى بسبب التسرع في انهاء الهجمات.

وفي منتصف الشوط أجرى بينتو تغييرا هجوميا بنزول بندر بورسلي بدلا من عذبي شهاب، والذي سبقه بتغيير إجباري بخروج حسن حمدان للإصابة ونزول خالد إبراهيم.

وتحسن مستوى الأزرق كثيرا في الدقائق المتبقية وهاجم بقوة، وفي الدقيقتين 71 و75 أهدر سلطان العنزي فرصة خطيرة، إذ افتقدت رأسيته للدقة، في حين ارتدى الحارس الأفغاني عزيزي قفاز الإجادة منقذا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة يوسف ناصر.

وبعد هجمة منظمة، نجح عيد الرشيدي في إحراز هدف المباراة في الدقيقة 81 بعد أن سدد الكرة في الزاوية اليسرى ليضع الأزرق في المقدمة.

وضغط منتخب أفغانستان بقوة، لكن المدافعين أجهزوا على الهجمات تباعا، لينتهي اللقاء بفوز الأزرق بهدف دون رد.