أعلنت شركة أجيليتي نجاح الاختتام للدفعة الأولى من برنامجَي «الكويت تبرمج 2024» و«أكاديمية X»، حيث تدعم أجيليتي تطوير المهارات البرمجية لأكثر من 1300 شاب وفتاة في الكويت من خلال رعايتها لبرامج أكاديمية «كودد CODED» التدريبية في 2024، والتي تهدف إلى تطوير مهارات المبرمجين والمبرمجات الشباب في الكويت من خلال التدريب المجاني على أساسيات ولغات البرمجة الحديثة، وستبدأ قريباً الدفعات القادمة من الطلبة تدريبها خلال فصل الصيف.

وترعى أجيليتي برنامج «الكويت تبرمج 2024» للسنة الثانية على التوالي، والذي يقدّم فرصة قيّمة لأكثر من 1000 طالب وطالبة بمرحلة الدراسة الثانوية لتعلم أساسيات البرمجة الحديثة في مختلف لغات البرمجة ومجالات التكنولوجيا المطلوبة محلياً وعالمياً، مثل برمجة التطبيقات وبرمجة المواقع وبرمجة الألعاب وأمن المعلومات وغيرها، بشكل مجاني ومن غير أي رسوم، بالإضافة إلى تقديم فرصة الانضمام لبرامج تدريبية تساهم في تطوير مهاراتهم وتطبيقها على أرض الواقع.

Ad

كما ترعى أجيليتي تدشين برنامج «أكاديمية X» في نسخته الأولى الرسمية، والذي يستهدف تدريب 300 طالبة على أساسيات البرمجة بما يساهم في خلق جيل جديد من الفتيات المبتكرات في مجال التكنولوجيا.

وحققت نسخة «أكاديمية X» المصغرة ضمن برنامج «الكويت تبرمج 2023» العام الماضي - بدعم من أجيليتي- نجاحاً باهراً من قبل المشاركات الشابات واللاتي بلغ عددهن 100 طالبة.

ويشمل المنهج الدراسي للبرنامج بعد تدشينه رسمياً بناء التطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي وتوظيف التكنولوجيا في ريادة الأعمال والعديد من المهارات المهمة في العصر الحديث.

وبهذه المناسبة، قالت هنادي الصالح، رئيسة مجلس إدارة أجيليتي: في أجيليتي نجسد إيماننا بالاستثمار في بناء قدرات الشباب الكويتيين وتهيئتهم لسوق العمل وريادة الأعمال من خلال الرعاية والمساهمة القيّمة في هذا النوع من المبادرات، حيث شملت مساهماتنا المختلفة 7000 شاب في الكويت إلى اليوم، نصفهم من النساء.

وللسنة الثانية على التوالي يسعدنا تجديد دعم أجيليتي لبرنامج «الكويت تبرمج» و«أكاديمية X» من شركة «كودد» لتعلم تطوير البرمجيات، تأكيداً على التزامنا بتأهيل جيل جديد من المواهب الشابة في مجال التكنولوجيا والبرمجة.

ولدى أجيليتي التزام طويل الأمد تجاه دعم برامج التعليم وبناء القدرات ونقل المعرفة التي تزوّد الطلبة والشباب بالمهارات التي يحتاجونها لتطوير مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل والمساهمة إيجاباً في تنمية الكويت.

وتقوم شراكات أجيليتي التعليمية على ثلاث ركائز هي تطوير المهارات البرمجية والتقنية، ونشر الثقافة المالية وريادة الأعمال، والتدريب بالقطاع الصناعي وإدارة المرافق، من خلال التعاون مع شركات رائدة وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، مثل «لوياك» و»إنجاز»، واتحاد الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى جهات الدولة الحكومية مثل الهيئة العامة للشباب.