«زين» تساهم في اليوم العالمي للمتبرعين بالدم

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 11-06-2024 | 18:55
موظّفو «زين» حرصوا على إنجاح الحملة
موظّفو «زين» حرصوا على إنجاح الحملة

جددت «زين» تعاونها مع بنك الدم المركزي لاستضافة حملة خاصة بموظفيها للتبرع بالدم، في مقرها الرئيسي بالشويخ، بالتزامن مع قرب اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف 14 يونيو من كل عام.

وتوافد ما يقارب 100 موظف ومسؤول من مختلف قطاعات وإدارات الشركة للمشاركة في الحملة، مساهمة منهم في إنقاذ الأرواح وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدم في البلاد، إضافة إلى الاستفادة من المنافع الصحية العديدة التي تنتج عن التبرع بالدم بشكل دوري.

وتحرص «زين» على دعم المنظومة الصحية بالبلاد، عبر تعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات الصحية في الدولة، ومنها بنك الدم المركزي ووزارة الصحة، إلى جانب حرصها على رفع حالة الوعي الصحي لدى موظفيها والمجتمع بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين.

ولاقت الحملة كعادتها إقبالا إيجابيا كبيرا من قبل موظفي ومسؤولي «زين» الذين توافدوا للمساهمة بالتبرع تحت إشراف وتنظيم الفريق الطبي المختص من بنك الدم المركزي، والذي كان مجهزاً بجميع المعدات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة وفق المعايير الطبية المعمول بها.

وتفخر «زين» بالإقبال الكبير الذي تشهده هذه الحملة من قبل موظفيها في كل عام، حيث تعتبرها الشركة جزءاً من سلسلة الأنشطة السنوية التي تنظمها لتحفيز موظفيها على العطاء وتشجيعهم للإقبال على الأنشطة التطوعية التي تخدم المجتمع، سواء الصحية أو الاجتماعية أو الإنسانية منها، لتعكس من خلال عطاءاتهم قيم شعارها «عالم جميل».

ويتم الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرعين بالدم في 14 يونيو من كل عام، وتم تأسيسه للمرة الأولى عام 2004 من قبل أربع جهات دولية رئيسية هي: منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والاتحاد الدولي لمنظمات التبرع بالدم، والجمعية الدولية لنقل الدم.

back to top