«العلوم والتكنولوجيا»: اتفاقية مع «Tengrai» الهنغارية للذكاء الاصطناعي

نشر في 11-06-2024
آخر تحديث 11-06-2024 | 18:55
جانب من المشاركين في توقيع الاتفاقية
جانب من المشاركين في توقيع الاتفاقية

وقعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تفاهم مع شركة Tengrai للذكاء الاصطناعي، التي يقع مقرها في المجر بهنغاريا.

وقام مؤسس شركة Tengrai دبليو زابو بيتر وسفير هنغاريا أندراس زابو بزيارة للحرم الجامعي، واستقبلهم رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين. وبعد توقيع الاتفاقية قام البقاعين بترتيب جولة لهم في الحرم الجامعي لإطلاعهم على مرافق الكلية وأحدث المختبرات العلمية.

وتضمنت الزيارة ورشة عمل بعنوان «الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي – كيف يعمل التعلم الآلي، وكيف يمكن أن يفيدك»، قدمها مؤسس شركة Tengrai دبليو زابو بيتر، وبترشيح من رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين، حيث حضر ورشة العمل عدد من الموظفين الإداريين وبعض الأكاديميين للاستفادة وتطوير أدائهم المهني والعلمي، إذ إن الكلية تحرص دائما على رفع المستوى المهني والتعليمي للأكاديميين والإداريين ليكونوا دائما على اطلاع بآخر المستجدات والتطورات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وفي ختام ورشة العمل قام البروفيسور البقاعين بتقديم درع تذكارية مقدمة من كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الى مؤسس شركة Tengrai دبليو زابو بيتر، تقديرا له على اهتمامة بتعاون شركته مع الكلية.

وصرح السفير الهنغاري أندراس زابو: «اننا نعيش اليوم في عصر لا يمر فيه أي يوم من أيامنا بدون استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث إن الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل العالم كله ومستقبل البشرية، لأنه مع هذه التكنولوجيا سنجعل حياتنا أسهل وأكثر كفاءة».

وأضاف زابو: «إن علم صنع الآلة يفكر مثل البشر، وسيتخذ نتيجة أي قرار بنمط ذكي. وأستطيع أن أرى التطور السريع يوما بعد يوم، حيث إن استخدام الذكاء الاصطناعي سيصبح مطلوبا بشدة في الصناعات المختلفة، وأشجع الأجيال القادمة على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لأنها ستقدم دائما فوائد قيمة».

وهنأ طلاب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا KCST الذين سيلمسون معنى هذه التكنولوجيا، من خلال تعاونهم مع شركة Tengrai للذكاء الاصطناعي المجرية.

back to top