دشن منتخب الكويت للشباب تحت 18 سنة لكرة السلة تدريباته الرسمية بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، استعداداً لبطولة الخليج المؤهلة لنهائيات آسيا التي تقام في الكويت من 29 يوليو حتى 4 اغسطس المقبلين، وحضر التدريبات 12 لاعبا من أصل 14، وغياب لاعبين لارتباطهما باختبارات الثانوية العامة.

وارتكزت المرحلة الاولى من التدريبات على رفع معدل اللياقة، إلى جانب تنمية بعض المهارات الفردية والجماعية بالتصويب على السلة، وسيغادر المنتخب الوطني إلى معسكر خارجي في مدينة ازميت التركية، من 10 حتى 26 يوليو المقبل، والذي يتخلله لعب خمس مباريات تجريبية، ومن المقرر أن يخوض المنتخب أواخر الشهر الجاري مباراة تجريبية مع نظيره الأردني في الكويت.

Ad

رمضان: منتخب مواهب

بدوره، قال مدرب المنتخب الوطني للشباب سلمان رمضان إن المنتخب يضم مواهب قادرة على صنع الفارق في البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن لاعبين من المنتخب الحالي شاركا في البطولة الخليجية السابقة للشباب، مما يجعل عنصر الخبرة متواجدا في صفوف الفريق.

وأضاف رمضان أن الأزرق لعب في الشهر الماضي مباراة تجريبية أمام منتخب العراق، وكانت لها فائدة كبيرة، وستكون المباراة التجريبية الأخرى أمام المنتخب الأردني مهمة في منح اللاعبين الخبرة أيضا، وتجربة اللعب على صالة الاتحاد قبل انطلاق منافسات البطولة الخليجية، لافتا إلى أن المنتخب الوطني يسعى من خلال بطولة الخليج إلى التأهل لنهائيات آسيا والتواجد بين المنتخبات الآسيوية العريقة.

22 لاعباً في تدريبات «الناشئين»

وبحضور 22 لاعبا، ومن دون غيابات، دشن المنتخب الوطني للناشئين تحت 15 سنة تدريباته الرسمية، بقيادة المدرب الوطني طلال القلاف، استعدادا لبطولة الخليج التي تقام في الدوحة من 14 الى 19 اغسطس المقبل.

وسيختار القلاف 16 لاعبا في التصفية الأولية من القائمة الرئيسية للمغادرة إلى المعسكر التدريبي الذي سيكون في مدينة ازميت التركية، على أن تتم تصفيتهم للمرة الثانية الى 12 لاعبا قبل المغادرة الى الدوحة للمشاركة في البطولة.

وأفاد مدرب المنتخب طلال القلاف بأن المشاركة في بطولة الناشئين الخليجية هي الأولى للاعبين في مشوارهم الرياضي مع المنتخب الوطني، مشيرا الى أن الجهاز الفني يسعى الى التركيز على تنمية مهارات اللاعبين، خصوصا في هذه السن، ومنحهم الخبرة الكافية قبل الدخول في أجواء البطولة.

وأضاف القلاف أن أزرق الناشئين خاض مباراتين تجريبيتين قبل شهر أمام المنتخب العراقي، فاز في واحدة وخسر أخرى، وكان تركيز الجهاز الفني ينصب على تصحيح الأخطاء قبل التفكير في نتيجة المباراة، مبينا أن المنتخب سيخوض 5 الى 6 مباريات تجريبية في المعسكر التدريبي بحسب الاتفاق مع المتعهد.