وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقد تنفيذ مركز الإطفاء الشمالي بمدينة المطلاع، بقيمة إجمالية تبلغ 1.685 مليون دينار، وقال المدير العام للمؤسسة بالتكليف م. راشد العنزي، في تصريح صحافي، إن هذا المركز هو الثاني للمدينة، مؤكداً الحرص على إنجاز المباني العامة الخدمية بالتزامن مع سكن المواطنين لتوفير احتياجاتهم، كاشفاً أن مدة تنفيذ العقد حددت بـ 545 يوماً.

بدورها، بينت المؤسسة أنها تقوم بمتابعة تنفيذ 20 مبنى خدمياً بمركزي الضاحيتين N9 وN10، يشتمل كل منهما على مركز صحي وإسعاف، سوق مركزي، مجموعة محلات تجارية، مخفر للشرطة، مبنى بلدية، وحدة اجتماعية، مركز تنمية المجتمع، مكتب بريد، مكتب لوزارة التجارة والصناعة.

Ad

وأضافت: «يجري تنفيذ 20 مبنى خدميا آخر موزعة على الضواحي السكنية N5 وN6 وN7 وN8 وN9 وN10 وN12، وتشتمل على 6 مبان لرياض الأطفال، 2 مدرسة ابتدائية، 2 مدرسة متوسطة، 9 مجموعات محلات، إضافة إلى فرع غاز، إلى جانب تنفيذ مبنى لمقسم الهاتف ومبنى لمكتب البريد الرئيسي في المنطقة الحكومية بالمدينة».

وأعلنت المؤسسة انتهاءها من تنفيذ 116 مبنى في المدينة تحتوي على 20 مدرسة، و26 مسجدا وسكنا للإمام والمؤذن، و3 مراكز صحية، ومركزين للإسعاف، و20 مجموعة للمحلات، وسوقين مركزيين، و4 فروع للغاز، ومخفرين للشرطة، إضافة إلى مركز خدمة المواطن، ومركز للإطفاء، و2 مبنى لكل من البلدية والوحدة الاجتماعية ومركز تنمية المجتمع ومكتب البريد.

وبينت أنه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة جرى إيصال التيار الكهربائي لعدد 114 مبنى منها، لافتة إلى أنه جرى تسليم 99 مبنى للجهات المستفيدة، تمثل مختلف المباني الخدمية بالمدينة، حيث تقوم الجهات الحكومية المستفيدة على تشغيلها خدمة لسكان المدينة.