أعرب مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة، مبارك البداح، عن اعتزازه وفخره بتخريج الدفعة الخامسة من حملة شركاء لتوظيفهم، التي تضم 100 خريج بعد خضوعهم لبرنامج تدريب طوال عام كامل، مؤكداً أنهم الآن في طور الحصول على فرص وظيفة مناسبة بقطاع المصارف وبالقطاعين الخاص والحكومي، إضافة إلى الجمعيات التعاونية.

وقال البداح، في تصريح صحافي على هامش الحفل، إن «الدور الرئيسي لجميع القائمين على الهيئة وجمعية البناء البشري يكمن في تدريب وتأهيل وتوظيف أبنائنا ذوي الإعاقة لبناء جيل واعد من الشباب وصقل قدراتهم ومهاراتهم»، مؤكداً حرص الهيئة على استمرارية هذه المبادرة الوطنية خلال دفعتها السادسة التي ستنطلق قريباً لتوظيف 200 من ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أنه سيتم فتح باب التقديم عبر بوابة الهيئة الإلكترونية (www.pada.gov.kw) خلال الشهرين المقبلين.

Ad

وأشاد البداح بجهود الخريجين وأولياء أمورهم الرامية إلى رفع مستوياتهم المهنية من خلال رغباتهم الصادقة في التدريب والتأهيل ودخول معترك الحياة الوظيفية، كما أشاد بشركاء النجاح الدائم، وهم «البناء البشري» و«نماء الخيرية» وقطاع المصارف واتحاد الجمعيات ومؤسسات القطاع الخاص.

من جانبها، قالت المديرة العامة لجمعية البناء البشري، عواطف السلمان، إن «هذه المبادرة لم تعد مقتصرة على الكويت فحسب، بل نفخر بأن الأشقاء في سلطنة عمان نقلوا كامل التجربة إلى هناك، وتم تطبيقها بذات المنهجية حتى حققت الهدف المرجو في عامها الثاني»، متمنية تطبيقها لدى جميع دول مجلس التعاون، أسوة بالكويت والسلطنة.

وأضافت أن «برامج التدريب المقدمة شملت العمل الميداني لدى الجهات المانحة المقاعد الوظيفية، متضمنة خدمة العملاء والإدارة المكتبية والأرشفة، إلى جانب برنامج الصحة والسلامة الوظيفية، وجميعها مرتبطة بالتوصيف الوظيفي الذي أرسل من الجهات الراغبة في توظيفهم».