ارتفعت أسعار العملات المشفرة، خصوصاً الإيثريوم مع تخارج رؤوس الأموال من صناديق البتكوين المتداولة مع ترقب بيانات التضخم في أميركا، وقرار الاحتياطي الفدرالي بشأن الفائدة.

وزاد سعر البتكوين بنسبة 0.88 في المئة إلى 67912.07 دولاراً، وصعدت الايثريوم بنسبة 1.48 في المئة إلى 3542.76 دولاراً، في حين ارتفع الريبل 0.64 في المئة إلى 48.39 سنتاً.

Ad

وانخفض حجم التداولات في سوق العملات المشفرة بنسبة 3 في المئة إلى 77.63 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق بيانات «كوين ماركت كاب».

وذكر موقع «كوين ديسك» في تقرير، أن صناديق البتكوين المتداولة في البورصة الأميركية شهدت خروج تدفقات صافية بقيمة 200 مليون دولار أمس، وهي أعلى وتيرة لخروج رؤوس الأموال منذ الأول من مايو.

وأوضح التقرير أن تدفقات الصناديق شهدت تخارجاً صافياً لليوم الثاني على التوالي أمس، وأن هذا يرجع إلى تقليص المستثمرين للمخاطر المحتملة قبيل صدور بيانات التضخم والفائدة في أميركا.

وقدم دونالد ترامب، المرشح الرئيسي للحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، وعداً كبيراً بدعم القائمين على تعدين بتكوين، ويمكن أن يكون موقفه المؤيد للعملات المشفرة عاملاً حاسماً في الانتخابات المقبلة، مما يثير مناقشات واهتماماً جديداً.

وفي اجتماع عقد في منزله في مارالاغو أمس، وعد ترامب بالدفاع عن تعدين بتكوين إذا فاز في الانتخابات، وفقاً لتقارير بلومبرغ، وقد سلط هذا الاجتماع، الذي حضره العديد من القائمين بتعدين بتكوين الرئيسيين، الضوء على دور تعدين بتكوين في تحقيق الاستقرار. شبكة الطاقة، وفقا لقادة الصناعة.

ولم تشهد «بتكوين» تغيراً ملحوظاً خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث ظلت تتداول حول مستوى 67 ألف دولار.

ظهور اللاعبين الرئيسيين

وكان ممثلون من شركات تعدين بتكوين الكبرى، بما في ذلك «CleanSpark Inc»، و«Riot Platforms»، حاضرين في منتجع ترامب بالم بيتش. ولم تكن المناقشة سرية. حيث شارك المشاركون حماسهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ونشر ماثيو شولتز، المؤسس المشارك لشركة CleanSpark، صورة مع ترامب وأشاد بدعمه لعملهم في ولايات مثل جورجيا وميسيسيبي ووايومنغ.

وبحسب ما نقله موقع «CoinPedia»، فقد ضرب موقف ترامب المؤيد للبتكوين على وتر حساس لدى مجتمع العملات المشفرة، وأظهر حدث جمع التبرعات الأخير في وادي السيليكون، والذي جمع 12 مليون دولار وشهد حضور شخصيات رئيسية مثل كاميرون وتايلر وينكليفوس، دعماً متزايداً من قطاع العملات المشفرة.

التأثير على نتيجة الانتخابات

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، يمكن أن يصبح دعم ترامب الجريء لتعدين بتكوين قضية رئيسية وعاملاً حاسماً في الانتخابات. ويدفع هذا التطور إلى مزيد من المناقشات حول مستقبل العملات المشفرة في السياسة الأميركية.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن الإدارة الحالية تعيد النظر في موقفها من العملات المشفرة. وقالت مصادر «بلومبرغ» إن حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن تسعى للحصول على المشورة من قادة الصناعة بشأن سياسات الأصول الرقمية، ما يشير إلى تحول محتمل عن موقفهم السابق المناهض للعملات المشفرة.