على شاشة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) في «360 مول»، وفي إطار عائلي تشويقي، دارت أحداث فيلم «فانزو»، الذي انطلق عرضه الأول، حيث يسبق انطلاقه بدور العرض المحلية.

وشهد العرض الأول حضور عدد من الفنانين والشخصيات الإعلامية والاجتماعية.

Ad

وقبل أن يبدأ عرض الفيلم قدَّم الإعلامي حمود عادل نبذة عن الشركة المنتجة (ليتل دورز)، وتطرَّق إلى أبرز إنجازاتها، ووصف الفيلم بأنه الكويتي والخليجي والعربي الأول من نوعه، وامتاز بصناعة سينمائية ناجحة.

وذكر أن الشركة أنتجت مسلسل «قرقاشة»، الذي دخل كل بيت، وحصد مشاهدات عالية، وأيضاً أنتجت فيلم «آش مان»، الذي حقق أعلى إيرادات شباك تذاكر في السينما الكويتية عام 2021.

وأكد أن فيلم «فانزو» كان خلفه فريق كبير عمل بكل جد واجتهاد لمدة سنتين اجتمعوا تحت إدارة شخصين، هما: المنتجة الزين الحميضي صاحبة الفكرة، والمخرج عباس اليوسفي، إضافة إلى مجموعة من النجوم الذين أعطوا للفيلم نكهته الخاصة.

تجربة مختلفة

وعلى هامش الفيلم، قالت المنتجة الزين الحميضي إن «فانزو» يُعد ثاني تجربة بعد فيلم «آش مان»، وهو أول فيلم عائلي كويتي، لافتة إلى أنه حقق نجاحاً كبيراً، وتصدَّر أعلى إيرادات الأفلام الكويتية، وحقق الترتيب الثالث عام 2021، وأنهم يطمحون إلى الأفضل، والمنافسة عالمياً في «الأنيميشن».

وأضافت الحميضي: «فيلم (فانزو) مختلف، حيث تضمَّن مشاهد حقيقية مع (figures) و(Animation)، واليوم نُكمل مسيرتنا، ونحاول خلق صناعة ثابتة فيها جماهير كبيرة. نأمل في النهاية أن تكون هناك شخصيات تواكب بيئتنا وعالمنا، وتتكلم لغتنا، بإمكانيات عالية جداً. نحن متفائلون خيراً، وإن شاء الله تستمر هذه التجربة. نجوم العمل، مثل: بشار الجزاف، وطارق الحربي، وزينة الصفار، كانوا ملح العمل، والمخرج عباس اليوسفي أنجز عملاً رائعاً وحرفياً عالياً على مدى سنتين، وفريق العمل يفوق 300 فرد. تجربة فيها مجازفة كبيرة، لكننا نؤمن بأن هذا وقتنا الذي يمكن أن نعطي فيه ونخلق سوقاً لشيء أكبر من المتوقع».

وحول سوق الأنیميشن وعما إذا كان يشهد رواجاً، قالت الحميضي: «طبعاً هناك رواج، وبما أن السوق يُعد نوعاً ما صغيراً، فالمجازفة كبيرة. نحن قُمنا بأول تجربة، وثاني تجربة تعتبر تمهيداً لشيء ناجح إنتاجياً، ويكون مجزياً، وتلك المبادرات والإمكانات نحاول ترسيخها فقط، حتى نصنع الأعمال العربية الكويتية التي تنافس الأعمال العالمية».

إمكانيات كبيرة

وبسؤالها، هل تعتقدين أن فيلم «فانزو» سيحقق نجاحاً أكثر من فيلم «آش مان»؟ أكدت الحميضي أنهم قاموا بجهود وإمكانيات كبيرة، «نحن متفائلون خيراً، والفريق كامل متكامل، ومنذ بداية الفكرة حتى التسويق قاموا بجهود مثمرة».

صدى ونجاح

من جانبه، قال المخرج عباس اليوسفي إنه بعد تجربة فيلم «آش مان» وما حققه من نجاح وصدى كبير، تم وضع تحدٍّ مختلف لأنفسهم، بأن يحافظوا على المستوى الذي تم تقديمه، «فقررنا خوض تجربة فيلم (فانزو)».

ولفت إلى اعتقاده بأنها التجربة الأولى من الجانب العربي والخليجي والكويتي، بأن يكون الفيلم دمج بين العالم الواقعي و«سي جي»، موضحاً أن هذه التجربة حدثت في إعلانات تجارية، لكن في فيلم سينمائي بهذه المدة، فهذه التجربة العربية الأولى، معلقاً: «إن شاء الله ما تكون الأخيرة، ويكون هناك صدى ونجاح للمجهود الذي قدمناه».

التجربة الثانية

وقدَّم الفنان السعودي طارق الحربي نفسه لـ «الجريدة»، قائلاً: «معاكم ديجور الشرير في فيلم فانزو. سعيد جداً لكوني جزءاً من الفيلم، ومتحمس لدخول العرض الأول، والاستمتاع بالمشاهدة».

أما الفنانة زينة الصفار، فعبَّرت عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، وقالت إنها جسَّدت دور «زينونة» شقيقة الفنان بشار الجزاف. وأشارت إلى أنها ثاني تجربة لها في تمثيل فيلم سينمائي، فكانت تجربتها الأولى في فيلم «آش مان»، لافتة إلى أنها تحب التمثيل، خصوصاً أعمال الأطفال.

فيلم «فانزو» إخراج عباس اليوسفي، وإنتاج شركة ليتل دورز، وبطولة كوكبة متميزة من الفنانين، يتقدمهم بشار الجزاف، والسعودي طارق الحربي، كما تشارك فيه الفنانة زينة الصفار، إضافة إلى عدد آخر من النجوم الشباب.