مؤسسة البترول: مذكرة تفاهممع شركة النفط الكورية

لتخزين 4 ملايين برميل من النفط الكويتي الخام في أولسان

نشر في 12-06-2024
آخر تحديث 12-06-2024 | 18:47
مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية

وقعت مؤسسة البترول الكويتية مذكرة تفاهم مع شركة النفط الوطنية الكورية (KNOC) لتخزين أربعة ملايين برميل من النفط الخام الكويتي في منطقة أولسان بكوريا الجنوبية.

وقالت المؤسسة، في بيان لـ «كونا» اليوم، إن المذكرة تهدف إلى تطبيق استراتيجية المؤسسة فيما يخص التخزين الاستراتيجي بالقرب من الأسواق الحيوية مما يضمن توافر النفط الكويتي في القارة الآسيوية.

وذكرت أن توقيع المذكرة تم من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف السعود والرئيس التنفيذي في الشركة الكورية الدكتور دونغ سيونغ كيم بالعاصمة الكورية سيؤول.

وأعرب الشيخ السعود وفق البيان عن فخره بالعلاقات النفطية بين البلدين والتي تمتد على مدى عقود، مؤكدا أن العلاقات الكويتية - الكورية تتميز بالعمق الاستراتيجي والتجاري في مجال النفط والغاز، إذ تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثانية للكويت من حيث صادرات النفط الخام فهي تستقبل 19 في المئة من إجمالي صادرات النفط الخام الكويتي.

وأضاف أن استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية الخاصة بالتسويق العالمي أسهمت في تعزيز مكانتها في أسواق النفط العالمية مشيرا إلى أن المؤسسة تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز دورالكويت في تسويق النفط الخام والمنتجات النفطية الكويتية.

back to top