كشف وزير الصحة د. أحمد العوضي، أن أقسام الجلدية تستقبل نحو 500 ألف مراجع، عبر المؤسسات العلاجية التابعة للوزارة سنوياً، علاوة على الخدمات المقدمة في مجال التشخيص بأحدث التقنيات والخدمات العلاجية، سواء بتوفير أحدث الأدوية المصرح بها عالمياً، أو العلاج بالأجهزة الحديثة كالليزر والعلاج الضوئي.

وقال العوضي، في كلمة له صباح اليوم، خلال افتتاحه مؤتمر الكویت للأمراض الجلدیة واللیزر وطب التجمیل، إن مركز أسعد الحمد فقط استقطب خلال العام الماضي أكثر من 10 آلاف مراجع.

وأضاف أن الأمراض الجلدية تحظى باهتمام بالغ من الوزارة، مشيراً إلى حرص «الصحة» على مواكبة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية واستخدامات الليزر الطبية، من خلال التوسع في العيادات التخصصية للأمراض الجلدية كذلك الاهتمام بالعنصر البشري وتطوير الكوادر الطبية والفنية والهيئة التمريضية، وإعداد الكوادر التخصصية في هذا المجال من خلال دعم برنامج البعثات الخارجية للدول المتقدمة للأطباء الكويتيين بالدراسات العليا في تخصص الأمراض الجلدية، إضافة إلى برنامج البورد الكويتي للأمراض الجلدية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية.
Ad


وذكر أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على كل جديد، وأحدث الاكتشافات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية واستخدامات الليزر، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات العلمية، بما يؤدي إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمراجعين.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر د. محمد العتيبي، إن البرنامج العملي للمؤتمر يتألف من محاضرات متنوعة تتناول كل جديد وآخر الاكتشافات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كالأمراض الوراثية والصدفية والأكزيما البنوية والبهاق والثعلبة واستخدامات الليزر الطبية.

وأكد العتيبي أن المؤتمر يستضيف نخبة من الأطباء العالميين المتخصصين في الأمراض الجلدية وطب التجميل، كما يضم ورش عمل يتم من خلالها تدريب الأطباء العاملين في القطاع الحكومي والأهلي وأطباء البورد الكويتي للأمراض الجلدية بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن البرنامج العلمي للمؤتمر يحتوي على أكثر من 80 محاضرة و22 ورشة عمل علمية لمحاضرين محليين ودوليين، لافتاً إلى أن المؤتمر يعتبر نبراساً علمياً يشع عاماً بعد آخر لكل دول المنطقة.

ولفت إلى اهتمام وزارة الصحة بتخصص الأمراض الجلدية حتى بات يضاهي أقسام الجلد في جميع الدول العالم، وهذا يعود إلى توفير أحدث الأجهزة والأدوية، إضافة الى حرص الوزارة الدؤوب على رفع مستوى الأطباء ورفع جودة الرعاية الطبية للمرضى.