بوشهري لاستغلال محطات التعبئة لتخزين المياه الثلاثية

لري الزراعات التجميلية على الطرق وفي المناطق الداخلية • أكد أهمية ترشيد الاستهلاك والتوعية باستدامة الطاقة

نشر في 12-06-2024
آخر تحديث 12-06-2024 | 19:22
وزير الكهرباء خلال افتتاح مركز خدمة العملاء في «جابر الأحمد»
وزير الكهرباء خلال افتتاح مركز خدمة العملاء في «جابر الأحمد»

وجّه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري مدير إدارة محطات تعبئة المياه في وزارة الكهرباء والماء، م. فلاح السبيعي بدراسة إمكانية تخزين المياه المعالجة الثلاثية التي تنتجها وزارة الأشغال العامة في محطات تعبئة المياه العذبة المنتشرة على مستوى المحافظات لاستغلالها في الزراعات التجميلية على الطرق وفي المناطق، وحل أزمة موت تلك الزراعات خلال العام الماضي بسبب عدم توفر تلك المياه بشكل دائم.

وقال الوزير بوشهري، خلال افتتاحه صباح اليوم مركز خدمة المواطن بمنطقة جابر الأحمد التابع لوزارة الكهرباء والماء، إن هذا المقترح من شأنه أن يوفر تلك المياه بالقرب من تلك المناطق ويتم استغلالها عبر تناكر مخصصة لنقلها إلى مواقع ري تلك الزراعات، مما يوفر على الدولة إنشاء محطات أخرى متخصصة لنوعية تلك المياه الثلاثية، ويوفر تلك المياه على مدار اليوم لتلك الزراعات التجميلية.

ودعا إلى سرعة إنجاز تلك الدراسة وبيان مدى إمكانية تطبيقها في محطات التعبئة، لاسيما أن المحطات متقدمة في عمليات تخزين المياه العذبة وتوزيعها.

وأكد أهمية مراكز التدريب التي ينشئها قطاع خدمة العملاء التابع للوزارة، داعياً إلى استغلال تلك المراكز في توعية سكان المناطق بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة.

ولفت إلى أهمية أن يتم توجيه القطاعين الصناعي والتجاري بتشغيل المكيفات على درجات 25 مئوية، مؤكداً أن الوزارة لا تألو جهداً في توفير خدماتها إلى مختلف القطاعات، ولكن ينبغي أن يساهم الترشيد في تخفيف الأحمال خلال فترات الذروة بنسبة تقارب الـ 30 في المئة.

وثمن بوشهري جهود قطاع خدمة العملاء والدور الكبير الذي يؤديه في توفير مختلف الخدمات إلى المواطنين وتحويل تلك الخدمات إلكترونيا.

من جهته، أكد الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء بالتكليف في «الكهرباء» المهندس فلاح المطيري حرص القطاع على تطوير مهارات وقدرات موظفيه من خلال الدورات التدريبية المتخصصة، موضحاً أن افتتاح مركز التدريب في منطقة جابر الأحمد يعد دليلاً واضحاً على اهتمام الوزارة بتنمية قدرات الكوادر الوطنية إذ تم إعداده الإعداد الأمثل بأحدث تقنيات التدريب الحديثة.

وأشار المطيري إلى مواصلة افتتاحات مراكز خدمة العملاء في جميع المناطق لاسيما النائية لتسيير الإجراءات على المواطنين والمقيمين من جهة وزيادة نسب التحصيل من جهة أخرى.

وكان الوزير بوشهري افتتح صباح أمس مركزاً آخر لخدمة العملاء في منطقة جابر العلي لتسهيل وتوفير كل خدمات الوزارة لعملائها في المنطقة.

back to top