نظم بنك وربة فعالية توعية عن مشروع الاستدامة وكيفية المحافظة على البيئة، بالتعاون مع مركز «Dive 36» في مجمع الخيران مول، بمناسبة اليوم والشهر العالمي للبيئة، الذي يوافق يونيو الجاري.

وبهذه المناسبة، قال مدير قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في «وربة» أيمن المطيري إن تنظيم البنك لهذه الفعالية يأتي إيماناً منه بأن الحفاظ على البيئة مسؤولية الجميع، حفاظاً على مستقبل الأجيال القادمة، والتي يمكن أن تعاني في حال استمر التدهور الحاصل حالياً في البيئة، كما جاء تنظيم الفعالية من أجل المساهمة في تحقيق المحافظة على البيئة لبناء جيل واعٍ، من خلال تعليم الأطفال الاستدامة والمحافظة على البيئة في قلب الجنوب بمجمع الخيران مول.

Ad

وأضاف المطيري أن «وربة» يلعب دوراً كبيراً في المساهمة لتوعوية الجيل الصاعد بأهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة، لذا حرص البنك على التواجد بمجمع الخيران مول، لإرسال رسائل واضحة حول هذا الموضوع، وكذلك تنمية مهارات الأطفال الصغار في هذه المسألة، وتوعيتهم بيئياً في اليوم العالمي للبيئة.

وأوضح أنه ضمن خطة الاستدامة في «وربة»، زراعة النباتات، حيث يتم تعليم الأطفال كيفية زراعة النباتات، وتنظيف البحر والجُزر، وسط أجواء عائلية كبيرة تواجدت في هذه الفعالية.

وأكد المطيري أن «وربة» يسعى دائماً لدعم الحملات الهادفة إلى نشر الوعي البيئي، بما يضمن الحفاظ على التراث الثقافي للأجيال القادمة، وساهمت هذه الفعالية أيضاً في زيادة الوعي بالمخاطر الصحية للملوثات والنفايات البلاستيكية والمواد الخطيرة إذا تم إهمالها.

وذكر أن هذه الفعالية تأتي كذلك في إطار التركيز الاستراتيجي للبنك على الاستدامة لعام 2024، وتحت برنامج المسؤولية الاجتماعية المستمر تجاه البيئة، «فنحن نحرص على نشر الوعي بين أفراد المجتمع، لتبقى بيئة مستدامة للجميع».

وتابع المطيري: «من خلال هذه الفعالية نوجه رسالة لجميع زوار الشواطئ للحفاظ عليها من التلوث، الذي يحدث جراء ترك المخلفات، وحرصنا على مشاركة العائلات لغرس قيم حماية البيئة في قلوب أطفالنا، كما سيستمر (وربة) في دعم العديد من المبادرات والأنشطة التي تهتم بالجانب البيئي المحافظ على الاستدامة».

وأوضح أن «وربة» أصدر تقريره الخاص حول الاستدامة لعام 2023، حيث يتضمن إفصاحات عن معايير مبادرة الإبلاغ العالمية (GRI)، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إضافة إلى اتباع إرشادات بنك الكويت المركزي بشأن التمويل المستدام، ولوائح تقرير الاستدامة لهيئة أسواق المال، ودليل بورصة الكويت.