عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي الدولي، ورفعه إلى 130 هدفاً، بعد تسجيله ثنائية في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه الأيرلندي 3 - 0 في أفيرو، الثلاثاء، استعداداً لكأس أوروبا 2024.

وكان جواو فيليكس البادئ بالتسجيل (18)، قبل إضافة رونالدو الثاني والثالث (50 و60).

Ad

ورفع رونالدو رصيده التهديفي الدولي إلى 130 هدفاً في 207 مباريات دولية، مبتعداً بـ 22 هدفاً عن الإيراني المعتزل علي دائي (الثاني)، و24 هدفاً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي (الثالث) وحامل لقب كأس العالم 2022.

وبات مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقاً والنصر السعودي راهناً على بُعد خمسة أهداف فقط للوصول إلى 900 هدف مع الأندية والمنتخب في رقم قياسي.

واعتمد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس على الهدَّاف رونالدو في التشكيلة الأساسية، على عكس ما فعل أمام كرواتيا، حيث بقيَ على مقاعد الاحتياط في المباراة التي خسرها «سيليساو» أوروبا 1 - 2 السبت الماضي.

ويتحضر «سي آر7» (39 عاماً) إلى تحطيم المزيد من الأرقام القياسية عندما تنطلق منافسات كأس أوروبا على الأراضي الألمانية في البطولة الـ 11 الكبرى التي يخوض غمارها، بما فيها الرقم القياسي لعدد المشاركات في البطولة القارية (6)، في حين يسعى إلى زيادة رقمه القياسي لناحية أكثر عدد من الأهداف في النهائيات (14).

وكان رونالدو حل ثانياً في ترتيب أفضل الهدافين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النسخة الحالية من كأس أوروبا.

وشارك قلب الدفاع المخضرم بيبي (41 عاماً) أساسياً، بعدما بقيَ هو الآخر احتياطاً في المباراة الماضية.

وتستهل البرتغال مشوارها القاري بمواجهة التشيك في لايبزيغ 18 الجاري، قبل أن تواجه تركيا بعد أربعة أيام في دورتموند، وتكمل دور المجموعات أمام جورجيا في غيلزنكيرشن في 26 منه.