إدارة مانشستر يونايتد تقرر الإبقاء على المدرب تن هاغ

نشر في 12-06-2024
آخر تحديث 12-06-2024 | 20:13
المدرب إريك تن هاغ
المدرب إريك تن هاغ
ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد سيبقى في منصبه للموسم المقبل، رغم احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو أدنى مستوى له على الإطلاق.

قررت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم الإبقاء على إريك تن هاغ في منصب المدير الفني للفريق، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) في وقت مبكر من صباح اليوم.

ورغم المستوى الباهت الذي قدمه مانشستر يونايتد خلال الموسم المنصرم، فإنه اختتمه على أفضل وجه بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي، عقب فوزه 2-1 على جاره اللدود مانشستر سيتي، في المباراة النهائية للمسابقة العريقة.

وأمضى مسؤولو يونايتد الأسبوعين الماضيين في مراجعة أداء الفريق الأول بشكل كامل خلال موسم 2023-2024، مما أثار التكهنات بشأن مستقبل تين هاغ.

وكشفت «بي أيه ميديا» أن إدارة يونايتد قررت الإبقاء على المدرب الهولندي (54 عاماً) في منصبه بعد النظر في جميع الاحتمالات.

وتردد أن مسؤولي النادي بدأوا المفاوضات مع تن هاغ لتمديد التعاقد، حيث من المقرر أن ينتهي عقده الحالي مع النادي في الصيف المقبل.

وذكرت تقارير إخبارية أن جيم راتكليف، المالك المشارك لمانشستر يونايتد، أجرى محادثات مع توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي السابق، في فرنسا الأسبوع الماضي مع تزايد الغموض حول مصير تن هاغ.

وتعرض مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق لضغوط متزايدة، لاسيما في ظل تراجع أداء يونايتد، الذي تلقى 14 خسارة في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنقضي، وانعكس مستواه المحلي السيئ في دوري أبطال أوروبا، حيث ودع المسابقة القارية مبكرا عقب تذيله ترتيب مجموعته في مرحلة المجموعات.

أدنى ترتيب للفريق

واختتم مانشستر يونايتد الموسم في المركز الثامن بترتيب الدوري الإنكليزي، وهو أدنى ترتيب للفريق بالمسابقة في عصر الدوري الممتاز، الذي انطلق للمرة الأولى موسم 1992-1993، كما أنهى مسيرته في البطولة بفارق أهداف سلبي لأول مرة.

وخلال مشواره في دوري الأبطال، اكتفى يونايتد بتحقيق فوز وحيد فقط في المجموعة الأولى، التي ضمت بايرن ميونيخ وغالطة سراي التركي وكوبنهاغن الدنماركي، كما عجز عن إنهاء حملته بها في المركز الثالث المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، ليخرج من البطولات القارية مبكرا.

ومع ذلك، فإن تن هاغ حقق 66 فوزا في 114 مباراة خاضها مع يونايتد بمختلف المسابقات منذ توليه المسؤولية، ليبلغ معدل انتصاراته مع الفريق 57.9 في المئة، وهي نسبة لم يتفوق عليه فيها سوى البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك منذ اعتزال السير أليكس فيرغسون، المدير الفني الأسبق لـ «الشياطين الحمر».

وكان فوز يونايتد المفاجئ على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي هو ثاني لقب كبير لتن هاغ في الموسمين اللذين قضاهما مع النادي بعد فوزه بكأس رابطة الأندية المحترفة على حساب نيوكاسل يونايتد في النهائي موسم 2022-2023.

back to top