استعرض محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي الصباح، مع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري، عدد من المسائل المتعلقة في استعدادات وزارة الكهرباء والماء للفترة الصيفة، وحملات الترشيد، وصيانة الحدائق والأشجار في الطرق الرئيسية، والحرص على إبراز الطابع الجمالي في المحافظة.

وقال محافظ العاصمة خلال زيارته صباح اليوم الخميس وزارة الكهرباء، إن الاجتماع الذي جمعه بالوزير بوشهري وبحضور وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م. هيثم العلي، بحث عدد من الموضوعات التي تساهم في مواجهة المشاكل والأعطال فيما يخص التيار الكهرباء وإنتاج المياه، إلى جانب استعداد الوزارة للفترة الصيفة، في ظل ارتفاع مؤشرات الأحمال الكهربائية، إضافة إلى خطط الربط الكهربائي الخليجي من أجل تأمين احتياط آمن للشبكة أوقات الذروة.

وأضاف إن الاجتماع بحث أيضاً معالجة المشاكل القائمة في الجوانب المتعلقة في حملات الترشيد للكهرباء والماء، والحفاظ على مخزون الطاقة، والمتابعة والرقابة في عقود الصيانة الدورية في مجالات الطاقة والزراعة، ووضع الخطط الاستراتيجية حول احتياجات الكويت لمحطات الطاقة وتوليد الكهرباء وتحلية المياه مستقبلاً، خصوصاً في ظل التوسع العمراني، وتلبية احتياجات المناطق السكنية الجديدة.

Ad


وذكر محافظ العاصمة إنه تمت مناقشة المشاكل القائمة فيما يتعلق في مشاريع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والحرص على تفعيل أفضل الطرق في ري الحدائق والأشجار، والحفاظ على المظهر الجمالي في الشوارع الرئيسية، لإبراز الوجه المشرق في عاصمة دولة الكويت.