اليحيا: العدالة ستأخذ مجراها بشفافية ونزاهة

التقى نظيره الهندي... وبحث مع سفيرة أميركا التعاون الاستراتيجي والأوضاع بغزة
• سينغ: نثمن متابعة الكويت لحالة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم

نشر في 13-06-2024 | 15:17
آخر تحديث 13-06-2024 | 19:47
اليحيا خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند
اليحيا خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا، اليوم، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند كيرتي فاردان سينغ، وذلك في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارته والوفد المرافق للبلاد.

واستهل اليحيا اللقاء بتقديم خالص العزاء وصادق المواساة لجمهورية الهند ولأسرة وذوي ضحايا حادث حريق المبنى العمالي في منطقة المنقف الذي وقع، أمس، ولجميع الشعب الهندي الصديق.

وأكد الوزير حرص حكومة الكويت على متابعة حالة المصابين، وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم، وتسخير جميع الإمكانات اللازمة لتلبية احتياجاتهم الطبية، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد أن الجهات المعنية في البلاد تقوم على أكمل وجه بعمل اللازم لمعرفة ملابسات ومسببات الكارثة المروعة، وأن العدالة ستأخذ مجراها في هذه القضية بكل شفافية ونزاهة.

من جانبه، أشاد الوزير كيرتي فاردان سينغ بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الكويت بسرعة الاستجابة وحضور الجهات المعنية إلى موقع الحادثة، مثمنا اهتمام الحكومة ومتابعتها لحالة المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وتواصل وزارة الخارجية الكويتية والجهات المتخصصة بشكل مباشر مع السفارة الهندية، معربا عن تقدير بلاده لكل ما تقدمه حكومة الكويت تجاه الجالية الهندية المقيمة على أراضيها.

كما التقى اليحيا بسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت كارين هايدوك ساساهارا، وذلك في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين الكويت والولايات المتحدة وعدد من المواضيع الرامية إلى تعزيز أواصر التنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمها الأحداث الراهنة في غزة.

back to top